آخر الأخبار

وقفة احتجاجية الشغيلة الصحية بأزرو

أعلنت فعاليات نقابية بقطاع الصحة، بمدينة إفران، تنظيم وقفة احتجاجية بالمستشفى الإقليمي 20 غشت بأزرو، لمدة ساعة بدء من الحادية عشر صباح يوم غد (الثلاثاء).

ودعا المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة، لهذا الشكل الاحتجاجي المرفوق بحمل الشارة طيلة يوم غد، شكلا احتجاجية تعبيرا عن استنكار مهنيي القطاع لما أسماه المكتب المحلي في بيان له ب”تمادي المسؤول الأول عن تدبير القطاع في تجاوزاته وإخلاله بالالتزامات ومحاضر الاتفاق المبرمة، واستغلاله المعيب للظرفية الحالية لتسريع الإجهاز على مكتسبات وحقوق الأطر الصحية”.

وقالت النقابة إن مسؤول الصحة عمد إلى ذلك، عوض أن يعمل على تحفيز الشغيلة الصحية والتخفيف من الضغوط التي يعيشها العاملون في القطاع الصحي بإقليم إفران خاصة في هذه الظرفية الحرجة والدقيقة موازاة مع إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، داعيا إياه للعودة لجادة الصواب تقديرا للأطر الصحية المرابطة في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة.

ويأتي رد فعل الفعاليات النقابية بعد أيام قليلة من تقديم مديرة المستشفى الإقليمي استقالتها لأسباب غامضة تتضارب بشأنها الروايات المقدمة تبريرا لهذه الاستقالة التي خلفت فراغا إداريا ملحوظا في المستشفى من أواخر يوليوز الماضي.