آخر الأخبار

اللجنة المنتدبة لأمهات و آباء و أولياء أريحا

أفاد بلاغ إخباري للجنة المنتدبة لإمهات و آباء و أولياء التلاميذ ، ”  أن قاعة الاجتماعات بالمركب التربوي أريحا، احتضنت أخيرا، في احترام تام للاحترازات الواجبة و الاحتياطات المعتمدة في هذه الظروف، اجتماعا بين اللجنة المنتدبة وإدارة مؤسسة أريحا .

عرف اللقاء حضور ممثلة للمجلس الإداري لمركب أريحا ،أعضاء اللجنة المنتدبة لأمهات و آباء وأولياء مؤسسة أريحا و ثلاثة من السادة الأساتذة لتقريب وجهات النظر بين الطرفين .
في بداية اللقاء تم الترحيب بأعضاء اللجنة والتاكيد على ضرورة بناء جو الثقة تفاديا لأي احتقان واستعداد الطرفين للتضامن والتعاون من أجل الوصول إلى حل مرض للجميع .وقد أجمعت المداخلات على ما يلي :
– الإشادة بمبادرة السادة الأساتذة و نيتهم الحسنة في خلق جسور الحوار و كذا بحياديتهم المطلقة لتقريب وجهات النظر .
– اعتبار أن المصلحة العليا للتلميذات والتلاميذ والرسالة التربوية فوق كل اعتبار.
-تثمين مجهودات و تضحيات الأمهات والآباء خلال مراحل التعليم عن بعد وخاصة دورهم المكمل والداعم لجهود الأطر التربوية.
-اعتبار انخراط عدد من الأولياء في أداء ما بذمتهم للمؤسسة رغم الظروف الصعبة التي نجتازها جميعا و التزامهم تجاهها تشجيعا لها للحفاظ على مكتسباتنا و شكلا من اشكال التضامن مع الأمهات والآباء المتضررين .
– إبقاء المؤسسة على مقترحاتها السابقة و المتمثلة في تخفيض نسبة ٪؜40 للتعليم الابتدائي ولإعدادي والثانوي و %65 للتعليم الأولي و التي همت كل أولياء التلاميذ و
استعدادها لدراسة ملفات الأولياء الأكثر تضررا جراء هذه الجائحة تبعا لظروفهم الاجتماعية الخاصة مع تمكينهم من الاستفادةمن دراسة لملفاتهم ، كل واحد على حدة ، مراعاة لخصوصية وكرامة كل واحد منهم وذلك بشكل حيادي وموضوعي وفي حدود المعقول.
تمكين آباء وأولياء التلاميذ من التسهيلات في الأداء أو الجدولة وفق مدة ميسرة تماشيا مع ميزانيتهم وظروفهم الاجتماعية و وفق التزامهم مع المؤسسة.وفي هذا الإطار ستبقى إداارة المؤسسة رهن إشارة جميع الحالات المتضررة لاستقبالها و مساعدتها و مواكبتها بغية الوصول للحلول التي ترضيها وبمرونة اكثر . ولتسهيل ذلك اقترحت المؤسسة تواصل الأولياء المتضررين مع الحراسة العامة المعنية بتدريس ابنائهم .
– إبقاء الوثائق التربوية للتلميذ و المتمدرس رهن إشارته وفق المعمول به و الجاري به العمل دون ربط ذلك بأي ظرف او طاريء.
– تكليف و انتداب لجينة مصغرة لتتبع و تنزيل هذا الاتفاق و الانكباب على صياغة النقاط الثانوية المتبقية، ومنها جمعية الآباء وما أدرج في مطالب اللجنة، لدراستها ومناقشتها مستقبلا في إطار الحوار الدائم بين الطرفين.
– التزام إدارة المؤسسة بضمان الاستمرارية والديمومة للمرافق الضرورية حتى يتسنى لجميع الآباء والأمهات والتلاميذ التواصل و تلبية مستلزماتهم و اغراضهم الإدارية .
هذا ونشير أخيرا الى تعهد الإدارة باستمرار التواصل مع الأمهات والآباء والأولياء حفاظا على مصالح ومكتسبات كل الأطراف و تفاديا لأي احتقان قد يعيدنا إلى نقطةالبداية .
عن اللجنة ( ه ب)