آخر الأخبار

اعتقال سارق بالخطف بالحوز

اعتقلت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي عبد الله غيات، بإقليم الحوز ، قبل قليل من مساء الاثنين 22 يونيو الجاري، يارقا بالخطف.

وأفاد مصدر مطلع، أن الظنين الذي كان رفقة شريكه على متن دراجة نارية من نوع ” س90 ” تمكنا من سرقة حقيبة يدوية لإحدى السيدات تحتوي على مبلغ مالي قدر بحوالي عشرون ألف درهم، فضلا عن هاتف محمول يصل سعره إلى ثلاثة آلاف درهم، بالإضافة إلى بعض الوثائق الشخصية و الخاصة بدراجتها النارية، ومفاتيح الفيلا التي تشتغل بها .

هذا و تمكن رجال الدرك الملكي من اعتقال الظنين البالغ من العمر حوالي اثنان و عشرون ينة، الذي يقطن بدوار على و صالح بالجماعة ذاتها.

و اقتيد المتهم إلى مركز الدرك الملكي لتعميق البحث معه، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، ثم تحديد هوية شريكه الذي تمكن من الفرار إلى وجهة مجهولة، حيث تكثف عناصر الدرك الملكي تحرياتها، لإيقافه.

وأفاد مولاي الحسين المليح رئيس المرصد الوطني لمحاربة الرشوة و حماية المال العام بإقليم الحوز، أن دوار على و صالح، الذي ينحدر منه الظنين بأن يشكل وكرا للمنحرفين ، حيث سبق أن تم إيقاف احد الأشخاص ينتحل صفة عون سلطة، وقام بالنصب على العديد من الأشخاص.

وأوضح المصدر ذاته، أن ساكنة جماعة سيدي عبد الله غيات استحسنت  التدخلات التي يقوم بها الدرك الملكي لجماعة سيدي عبدالله غيات في محاربة الجريمة خاصة دوار وغرار الذي عرف مؤخرا حملات تمشيطية وتدخلات على اثر بلاغات أو شكايات حيث تم اعتقال عدد من المجرمين في وقت قياسي حيث عرفت المنطقة في مساء اليوم الاثنين الموافق ل22/06/2020 استنفارا امنيا بعد بلاغ عن جريمة سرقة عن طريق النشل تعرضت لها سيدة حيث لم يستغرق الامر إلا 20دقيقة حتى تم اعتقال أحد المشتبه فيه متلبسا بالمحجوز أي المسروق وبعد الاتصال بالنيابة العامة تم ايداع المتهم تحت الحراسة النظرية لتقديمه للعدالة فيما بقي البحث ساريا عن شخص آخر في حالة فرار ولهاذا يشيد المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية بالمجهودات المبذولة من طرف الدرك الملكي لمحاربة الجريمة.