آخر الأخبار

رفع الحجر الصحي بالسعودية

أعلنت السلطات السعودية، يوم السبت 20 يونيو الجاري، العودة لجميع الأنشطة الاقتصادية، مع رفع منع التجول بدءا من يوم غد الأحد.

وأفاد مصدر رسمي بأن بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها السعودية في مواجهة فيروس “كورونا” المستجد ، تقرر رفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية.

وأوضح أنه تم اتخاذ القرار مع مراعاة مجموعة من الشروط منها التأكيد على الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة. والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع وألا تتجاوز التجمعات البشرية (50) شخص ا كحد أقصى مشيرا الى ان جميع الإجراءات نخضع للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة.

واضاف أنه تقرر ايضا استمرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية واستمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.

من جهة ،أخرى يفتح 1560 مسجدا وجامعا أبوابه في مكة لاستقبال المصلين بدءا من صلاة فجر غد ، بعد انقطاع 90 يوما ، بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكالات