آخر الأخبار

سرقة الأسلاك الكهربائية النحاسية بشيشاوة

أحالت  عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بامنتانوت، بإقليم شيشاوة، يوم السبت 20 يونيو الجاري، على انظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، عناصر شبكة متخصصة في سرقة الأسلاك الكهربائية النحاسية.

وجاء تفكيك الشبكة التي تتكون من خمسة أشخاص، بعد إيقاف زعيم الشبكة، ليتم اقتياده إلى مخفر الدرك لإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية، وتعميق البحت معه، في موضوع السرقات تحت إشراف النيابة العامة.

وجاء إيقاف زعيم الشبكة المزداد سنة 1991،  بعد  تلقي مصالح الدرك الملكي لمجموعة من الشكايات بخصوص سرقة الأسلاك الكهربائية النحاسية من طرف إدارة الشركة المنجمية سكساوة المتواجدة بجماعة ايت حدو يوسف،  ليجري مباشرة التحريات الأولية وفتح تحقيق في موضوع الشكايات المذكورة  تحت إشراف النيابة العامة المختصة،  ووضع خطة أمنية محكمة لتتبع تحركات أفراد الشبكة، باستعمال آخر التقنيات لترصد المتهمين، انتهت بتوقيف زعيم الشبكة.

وحسب مصادر مطلعة، فإنه بعد إخضاع زعيم الشبكة لإجراءات التحقيق ومحاصرته بمجموعة من الأسئلة اعترف في الأخير بشركائه في هذه العملية بعد تحديد هوياتهم، ليتم إيقافهم والاحتفاظ بهم رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، قبل عرضهم على أنظار العدالة باستئنافية مراكش لمحاكمتهم من أجل المنسوب إليهم.