آخر الأخبار

شطط أعوان السلطة بجماعة سعادة

جاء في رسالة مفتوحة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، إلى والي جهة مراكش آسفي السيد عامل عمالة مراكش، بشأن وقف تجاوزات بعض أعوان السلطة.

يشرف مكتب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، بشأن إخلال بعض أعوان السلطة بالمهام الموكولة اليهم في إطار القانون، وما يشوب عملهم من تعسفات كثيرة في ظل حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي.

وأوضحت الرسالة توصل الفرع بمعطيات من ساكنة اقامة اندلسيgh7 دار السلام جماعة سعادة بمراكش، تفيد أنه بعد منتصف الليل من بداية يوم 09 يونيو قام بعض أعوان السلطة ( مرتبة مقدمين )، بدار السلام بخلق حالة من الهلع والخوف والضجيج حوالي الساعة الواحدة صباحا، حيث إقتحم خمسة من أعوان السلطة مدخل الإقامة المحروسة ليلا ونهارا دون أخذ الإذن بدراجاتهم س90 دون إسكاتها مما أرعب كل الساكنة وأرهبهم وخاصة عندما بدؤوا يلفون حول الإقامة من جنباتها والوقوف بجوار بوابات العمارة 42و43و44و45و41 ، والدوس على حديقة الإقامات، مما أحدت حالة من الإستياء لذى القاطنين ، والرعب والخوب لذى الأمهات والأطفال.

و ناشدت الجمعية الوالي  بالتدخل الفوري والعاجل لوقف مثل هذه المسلكيات ولاتخاد الاجراءات الضرورية في حق أعوان السلطة اللدين إقتحموا الاقامة واللذين نصبوا انفسهم فوق القانون من خلال إستغلالهم لوظيفتهم وإستعمالهم الشطط، مستغلين حالة الطوارئ الصحية لتجاوز صلاحياتهم المهنية ، وتنصيب أنفسهم فوق القوة العمومية بما فيها تلك التي تتمتع بالصفة الضبطية.

و بوقف كل الأفعال المتجاوزة للقانون ، والتعامل مع المواطنات والمواطنين ومراعاة الإكراهات النفسية والمادية التي فرضتها حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي، والتي ابان المواطنون والمواطنات عن احترامها بنسبة عالية.

وطالبت الجمعية بالعمل على تغيير سلوك أعوان السلطة وحثهم على احترام لكرامة وحريات وحقوق المواطنين الإنسانية و الأساسية.