آخر الأخبار

بلاغ النقابة الوطنية للصحافة في تطاول رئيس الدائرة 16 للأمن على مراكش اليوم

جاء في بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية، فرع جهة مراكش، أن رئيس الدائرة الامنية 16 باحتجاز مصور موقع” مراكش اليوم “، بمبرر غير مفهوم، وفي تصرف انتقامي ضد الموقع الذي تجرأ على تناول مناحي القصور الامني الذي يعيشه النفوذ الترابي التابع لذات الدائرة الامنية. حدث هذا حين كان المصور يقوم بواجبه المهني في تغطية حدث إجرامي اثرنزاع دموي، بين شخصين أحدهما سبق أن تم اعتقاله متلبسا بحيازة سكين، قبل أن يقتحم احد المنازل في محاولة لاغتصاب إحدى السيدات تقطن به..

وقد دام احتجاز المصور الى ساعة متأخرة من الليل، قبل ان يأتي قرار النيابة العامة بالإفراج عنه وتقديمه في حالة سراح .
وفي تعامل بمكيالين تم السماح لمصور موقع اخر بكل حرية.
مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية الذي تابع حيثيات الموضوع وتأكد من جميع المعلومات التي يستفاد منها ان هذا العمل يدخل في إطار انتقام اتجاه موقع اعلامي كان ينتقد الوضع الامني، كما ان هذا الاسلوب يدخل في إطار الشطط في استعمال السلطة .
– يستنكر بشدة احتجاز مصور موقع “مراكش اليوم ” من طرف رئيس الدائرة الامنية 16
– يعلن عن تضامنه المطلق واللا مشروط مع الزملاء بموقع ” مراكش اليوم”، ومؤازرتهم في جميع الخطوات التي قد يرونها مناسبة للرد على هذا الاستهداف الانتقامي.
– يعتبر التعامل بمكيالين من طرف الأجهزة الأمنية وسلطات مراكش أسلوبا خطيرا وتشويها للمشهد الإعلامي بمراكش وتشجيعا للمتطفلين على المجال الاعلامي الذي يغديه هذا الأسلوب
– يشدد على ان الاعلام النزيه سيواصل رسالته النبيلة في إعطاء كامل المعلومات الصحيحة التي تهم حياة السكان بما فيها الأمن بنزاهة ومصداقية، كما يؤكد على حقه في انتقاد اي خلل يظهر له في هذا المجال مساهمة منه في التصحيح وإعادة الأمور الى نصابها.
– يهيب بجميع الزملاء الى الإلتفاف حول نقابتهم ومواجهة كل من سولت له نفسه الإساءة الى المشهد الإعلامي خاصة من طرف المرتزقة التي تتطفل على مهنة الصحافة.