آخر الأخبار

بلاغ مؤسسة أريحا للتعليم الخصوصي

أفاد بـلاغ لمؤسسة أريحا للتعليم الخصوصي، أن  بلادنا تمر من ظرف استثنائي عصيب جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، مما كان له تداعيات اجتماعية واقتصادية على كل القطاعات العامة والخاصة.

وبناء عليه، فقد عقد الفريق التربوي والمجلس الإداري للمؤسسة لقـاء  يوم الثلاثاء 26 ماي 2020 عبر تقنية Vidéoconférence.

وبعد تداول ونقاش مستفيض للظرفية الاستثنائية التي تعيش على إيقاعها مجمل مكونات المجتمع المغربي، فإن إدارة مؤسسة أريحا:

 

تشيد بالإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار هذا الوباء وبالانخراط المسؤول للأطقم الطبية ورجال السلطة وقوات الأمن الوطني والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية في مواجهة هذه الجائحة.

تنوه بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الهادفة إلى ضمان استمرار الدراسة بعد التوقف الاضطراري للدروس الحضورية في إطار الاستمرارية البيداغوجية.

تحيي عاليا الأطر الإدارية والتربوية على مجهوداتها المتواصلة وبتفان كبير منذ توقف الدراسة الحضورية تطبيقا للتوجيهات الوزارية الصادرة بهذا الشأن والقاضية بالاستمرار في التعليم عن بعد حتى متم شهر يونيو 2020.

تحيي بحرارة أمهات وآباء وأولياء التلاميذ على التفاعل الدائم والتواصل المستمر مع مؤسساتهم  في ظل الاستمرارية البيداغوجية للتعليم عن بعد.

تنوه بمجهودات كل التلاميذ بالثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي على روح المسؤولية والقدرة على العمل باستقلالية مع أساتذتهم.

تشيد بانخراط الجميع أطرا إدارية وتربوية وكل مكونات مؤسسة أريحا في المبادرات التضامنية لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا ودعم الأسر المعوزة، تشجيعا لها على احترام الحجر الصحي والإلتزام بالبيوت.

 

ونظرا للطابع الاقتصادي الذي يحكم مدينة مراكش بكونها مدينة سياحية ومدينة الحرف التقليدية، وحيث أنها تضررت من جراء تداعيات هذه الجائحة العالمية، وإسهاما منها في التخفيف على أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، فقد قررت مؤسسة أريحا ما يلي:

 

تخفيض 65% لجميع أسر أطفال التعليم الأولي عن أشهر أبريل وماي ويونيو 2020.

تخفيض 40% لجميع أسر تلاميـذ السلك الابتدائي عن أشهر أبريــل وماي ويونيـو 2020.

تخفيض 40% لجميع أسر تلاميذ السلك الثانوي الإعدادي عن أشهر أبريل وماي ويونيو 2020.

تخفيض 40% لجميع أسر تلاميذ السلك الثانوي التأهيلي عن أشهر أبريل وماي ويونيو 2020.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن طريقة التسجيل وإعادة التسجيل برسم الموسم الدراسي 2021/2020 لم يطرأ عليها أي تغيير.