آخر الأخبار

متابعة رفيق بوبكر في حالة سراح

قررت النيابة العامة بالبيضاء، متابعة الممثل رفيق بوبكر بتهمة الاساءة للدين الاسلامي في حالة سراح مع ادائه لكفالة مالية حددت في 5000 درهم.

وكانت الشرطة القضائية بمدينة البيضاء،  فتحت بحثا تمهيدي، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للممثل المغربي المسمى بوبكر رفيق، الذي ظهر في شريط فيديو يسيء للدين الإسلامي ويمس بوقار العبادات، زوال الثلاثاء 26 ماي الجاري.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت محتوى رقميا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه في وضعية غير طبيعية، وهو يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكايات ووشايات من عدة مواطنين بشأن نفس الأفعال الإجرامية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها.

وأضاف البلاغ أنه قد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا تحديد المتورطين في تصوير وبث ذلك المحتوى الرقمي بواسطة الأنظمة المعلوماتية.