آخر الأخبار

رئيس مقاطعة جيليز يتحدى والي مراكش

أفاد مصدر مطلع، أن عبد السلام سيكوري رئيس مقاطعة جيليز ، أصر على عدم عقد اجتماع مكتب المقاطعة، لإعداد و تهييء دورة يونيو 2020 .

وأوضح المصدر ذاته، أن باقي المقاطعات التابعة للمجلس الجماعي عقدت اجتماعاتها، طبقا للقانون التنظيمي 113 ـ 14 لإعداد جدول أعمال دورة يونيو 2020 ،باستثناء مقاطعة جيليز، ضمن جل الجماعات التابعة لعمالة مراكش.

فهل سبب عقد اجتماع المكتب يعود لجائحة كورونا التي تهدد مكتب مقاطعة جيليز، دون باقي المقاطعات الأخرى ؟ دون الحديث عن اجتماعات اللجن البرلمانية، و جلسات الأسئلة الشفوية بالبرلمان و باقي المؤسسات الأخرى التي تعقد اجتماعاتها بشكل عاد.

أم أن سيكوري اعتاد على تحدي قرارات الوالي، علما أن هذا الأخير سبق أن راسله  عدة مرات بخصوص عدم عقد اجتماعات المكتب المسير للمقاطعة .

أم أن سعادة الرئيس لا يجد الوقت الكافي لعقد اجتماعات المكتب، نظرا للعلاقة الوطيدة التي تجمع بنوابه باستثناء خليل بولحسن الذي يتفادى اللقاء معه، في الوقت الذي يبارك باق النواب خطوات الرئيس و قراراته، أم لانشغالاته المتعددة خصوصا الجدار الأزرق الذي أضحى سيكوري مدمنا عليه، للرد على كل منتقديه تارة بالوعظ و الإرشاد ” اتقوا الله ” و أخرى بالتهديد و الوعيد ” لا تفتروا الكذب و الا سيكون قانون تكميم أفواه جديد “.