آخر الأخبار

الرشوة تقود لاعتقال ممرضتين بالفقيه بنصالح

أحال وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة الفقيه بن صالح يوم السبت 14 مارس الجاري ممرضتين ، تعملان بقسم الولادة بمستشفى  المدينة ، على السجن المحلي، ومتابعتهما في حالة اعتقال،  يوم الاثنين 16 من الشهر ذاته، من أجل الارتشاء بالنسبة للأولى فيما توبعت زميلتها من أجل تهمة المشاركة في الارتشاء.

وتعود تفاصيل الحادث حين تم ضبط المتهمتين متلبسين بتسلم مبلغ مالي كرشوة يوم الخميس 12 من الشهر الحالي، بعد لجوء الضحية إلى الخط الأخضر الذي وضعته رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المواطنين من أجل التبليغ عن عمليات الابتزاز والفساد والرشوة.

والتي تعرضت للابتزاز من طرف الممرضة التي قامت بتوليدها والبالغة من العمر 40 سنة حيث سلمتها مبلغ مائتي درهم لكنها رفضته مطالبة بمبلغ أكبر ، مما حذا بزوج الضحية المنحدر من الدوار الجديد 508 بجماعة كريفات للاتصال بالخط المباشر المشار إليه حيث صدرت تعليمات بتتبع عملية الإرشاء التي تمت من طرف الضحية حين قدمت مبلغ 600 درهم لممرضة ثانية تبلغ من العمر 35 سنة بعد تكليفها بالأمر من طرف زميلتها المولدة .
هذه العملية التي تمت معاينتها وتوثيقها من طرف عناصر أمنية سرية تحت إشراف النيابة العامة انتهت بتوقيف المشتبه فيهما وإحالتهما في حالة اعتقال على النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح والتي قررت متابعتهما في حالة اعتقال من أجل تهمتي الارتشاء والمشاركة.