آخر الأخبار

المنظمة الوطنية للتجار الأحرار بمراكش

نظمت التمثيلية الجهوية للمنظمة الوطنية للتجار الأحرار بجهة مراكش-أسفي، أول أمس السبت، لقاء تأطيريا وتكوينيا لفائدة التجار، بحضور أحمد صوح، رئيس المنظمة الوطنية للتجار الأحرار، وعبد الواحد شفقي، ممثلا للكتابة الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار بالجهة، والمحجوب لفحيلي، رئيس المكتب الجهوي للمنظمة، وأعضاء ورؤساء المكاتب الإقليمية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار مواكبة الاستراتيجية الملكية المتمثلة في البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات، وأيضا في إطار الدور التأطيري للمنظمة، ومساهمتها في التأهيل المهني والتكنولوجي لمنتسبيها، وفي تنمية قدراتهم المعرفية وإيصال المعلومة لضمان الاستفادة من البرامج الملكية والحكومية ذات الصلة بالقطاع التجاري والتنمية الاقتصادية والاجتماعية عموما.

وتمحور اللقاء حول موضوعين أساسيين أولهما، البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات والذي يعتبر مبادرة ملكية غير مسبوقة ستفتح آفاقا جديدة لشريحة واسعة من المقاولات والمقاولين، في حين يتعلق الثاني بموضوع التاجر وآفاق التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي بالمغرب.
وشهد اللقاء تفاعلا إيجابيا وحماسيا من طرف التاجرات والتجار، ما يدل على رغبة الجميع في الوصول للمعلومة والمواكبة الفعلية والمشاركة واغتنام الفرص المتاحة.

وفي الختام، تم توزيع ورود على شرف التاجرات المشاركات في اللقاء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عربون مودة وتقدير واحترام للمرأة التاجرة والمرأة المغربية التي لن يكتمل البناء الإنساني بدونها.