آخر الأخبار

البيئة و الحياة بثانوية سيدي عبد الرحمان

تحث شعار ” بيئتنا حياتنا ” ومن أجل حياة مدرسية، وبتنسيق مع جمعية أمهات وأباء وأولياء تلاميذ ثانوية سيدي عبدالرحمان التأهيلية اختتمت صباح اليوم السبت 04 يناير 2020 فعاليات أسبوع البيئة بنشاط تربوي من تنظيم نادي الإعلام والتواصل وذلك بعرض فيلم تربوي حول مجال البيئة تحث عنوان : ( HOME – بيتنا ) تحث إشراف الناقذ السينمائي الأستاذ حسن وهبي حيث لامس الفيلم كرونولوجيا عناصر الطبيعة عبر آلاف السنين : الماء والهواء والشمس والتربة وذلك في تناغم بين الطبيعة والإنسان والحيوان لدرجة أن البشرية شوهت واستنزفت جوف وباطن وسطح الأرض .

الفيلم طالب من أعداء وأصدقاء البيئة على حد السواء من التطلع الى السماء و استغلال ما تزخر به من ثرواث من أجل العدالة والحكمة والتعاون وغض الطرف عن الارض على اعتبار ان البشر والطبيعة من أسرة واحدة .
نهاية الفيلم كانت عبارة عن أرقام وإحصائيات مخيفة ومرعبة من أجل استمرار الحياة على كوكبنا الأرض مختتما بطرح سؤال جوهري ماذا ننتظر ؟ من أجل مستقبل ابنائنا !!
صور الفيلم كانت عبارة عن لوحات فنية تعبيرية ناطقة تركت أيضا رسائل واضحة وإحساسا عميقا في نفوس التلاميذ الذين أبانوا عن حسهم ووعيهم وإدراكهم للمحافظة على البيئة من أجل البقاء و الوجود وذلك من خلال المناقشة الفعالة وتجاوبهم مع الناقذ السينمائي عند نهاية الفيلم .
وللإشارة ثم افتتاح الأسبوع البيئي بالمؤسسة بمجموعة من الأنشطة تجلت في خلق وبعث الحياة في المجال الأخضر بالغرس والتشديب والتقليم بمشاركة مجموعة من التلميذات والتلاميذ تحث اشراف منسقة النادي البيئي الصحي وأستاذة علوم الحياة والأرض رحمة أبوعلي .
ترصيف الأحواض وصباغة بعض المرافق بالثانوية أنشطة اخرى ضمن الأسبوع البيئي ساهم فيها التلاميذ و أضفت جمالية استحسنها الجميع وجعل ثانوية سيدي عبدالرحمان التأهيلية ثانوية مفعمة بالحياة.

ع الهادي بلولي