آخر الأخبار

البحث عن متهم باقتناء خيول مسروقة بمراكش

أفاد مصدر مطلع، إصدار مذكرة بحث وطنية في حق المتهم باقتناء خيول عربية تمت سرقتها من إحدى الضيعات، شقيق المستشار السابق المعتقل، والذي يشغل أيضا عضوا في الغرفة الفلاحية بمراكش.

وأوضح المصدر ذاته، اتهام أربعة أشقاء بسرقة أشجار الزيتون يتجاوز عمرها بين 35 إلى 50 سنة عن طريق اقتلاعها وبترها ونقلها وبيعها، و نقل 100 رأس من الغنم و 120 عجلا و 4 خيول من النوع العربي الأصيل إلى أماكن مجهولة، واتلاف مجموعة من المنشئات القائمة بالعقار وسرقة معدات كانت مركبة بالعقار المكرى ونقلها إلى عقارهم والمتمثلة في جرارين ومحراثين وبعض الآليات الفلاحية، فضلا عن سرقة سيارة من نوع مرسيديس ، كما قاموا بتركيب مجرى مياه عبر قنوات بلاستيكية بالبئر الموجود في عقار العارض وتم ربطها وجرها وتمديدها الى عقار المشتكى بهم مستعملين الماء المخصص لملك المشتكش لسقي عقارهم.

وأضاف المصدر ذاته، أن القضية المذكورة، قد يتم تكييفها إلى جناية، بحكم الأفعال المنسوبة للمشتبه فيهم، على اعتبار أن مبلغ مجموع السرقات يصل إلى حوالي ملياري سنتيم .

هذا وأجلت المحكمة الابتدائية بمراكش، النظر في هذه القضية المتعلقة بخيانة الأمانة، والتي أسفرت عن الاستيلاء على آلاف الاشجار المثمرة، ومعدات فلاحية ومواشي وخيول، من الضيعة الفلاحية المذكورة، إلى غاية 30 دجنبر الجاري.