الرئيسية » سلايدر » نداء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لسلطات مراكش

نداء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لسلطات مراكش

أفاد بلاغ الجمعية المغربية لحقوق الانسان، فرع المنارة مراكش، تحت عنوان ” نداء عاجل للمسؤولين بمراكش “، ان مكتب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، تلقى شريط فيديو ، وصور ، كما تلقى اتصالا هاتفيا من فاعلة جمعوية، وكلها افادات حول وضعية مواطن بدون مأوى ، يتخذ من درب الجامع برياض الزيتون القديم بالمدينة العتيقة بمراكش مكانا لاقامته.

وحسب الشريط فانه المواطن يعاني من عدم القدرة على المشي، وانه انتقل الى مستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش قصد العلاج، الا انه بعد مقابلته لطبيب ،طلب منه تأدية تكلفة الفحص والادلاء بصورة فتوغرافية، حيث لم يتمكن من ذلك ليعود ادراجه الى مكانه برياض الزيتون القديم.

وأكد البلاغ أن الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، تثير  انتباه الجهات المختصة الى وضعية هذا المواطن ، وتعبر عن خشيتها ان تتعرض صحته للتدهر خاصة في هذه الظروف المناخية الباردة التي قد تعصف بحقه في الحياة.

وناشدت الجمعية عبر البلاغ ذاته، كل الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لتمكين هذا المواطن بحقه المجاني في العلاج ، وتوفير مكان امن لايوائه وحمايته من قساوة الطقس، والتكفل بوضعيته الاجتماعية صيانة لحقه في العيش والكرامة الانسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *