الرئيسية » سلايدر » جمعية حماية المدينة تراسل الوالي حول إحتلال الملك العمومي

جمعية حماية المدينة تراسل الوالي حول إحتلال الملك العمومي

تقدمت الجمعية الوطنية لحماية المدينة بشكاية إلى السيد والي الجهة مراكش اسفي
حول احتلال و استغلال الملك العمومي وإعدام الحدائق الخضراء التي تعتبر المتنفس الوحيد للسكان بحديقة حي البديع بلمحقة امرشيش؛
وحسب الشكاية المقدمة تعرف الحديقة استغلالا بشعا منذ سنة ونصف. من طرف صاحب مقهى .
وبناء على ذلك، ترفع الجمعية الوطنية لحماية المدينة هذه الشكاية ضد هذا الاستغلال الفاضح للملك العمومي بسبب الإقدام على اعدام حدائق خضراء واحتلال ارضيتها ووضع كراسي وطاولات بها من أجل استغلالها دون أي رادع أو منع من السلطات بل الانكى من هذا شيد المعني بالامر مقهى موازية للاولى فوق الملك العمومي.
واضافت شكاية الجمعية ان الاستغلال يأتي مخالفا ومخترقا لتوصيات ومواد العهد الدولي للحقوق البيئية بمدينة الكوب 22 مع العلم أن المدينة أيضا تعيش خصاصا في الحدائق والمتنفسات الخضراء.
ومع هذا الوضع تؤكد الجمعية الوطنية لحماية المدينة أن مسؤولي المدينة بمقاطعة جليز يتغاضون الطرف على احتلال صاحب المقهى المذكورة للملك العمومي وإعدام الحدائق الخضراء غاية استغلالها في مشروع تجاري ربحي في مصلحته الشخصية، دون أن تردعه آلة المراقبة للشأن المحلي بهذه المقاطعة أو قائد وأعوانه بملحقة امرشيش.
وتتسائل الجمعية حول سبب هذا الصمت والتغاضي من طرف المعنيين بالأمر، ونخشى ان يكون هناك من يحمي صاحب المقهى ليتمادى في خروقاته الممنهجة للقانون.
كما لم يفت الجمعية المذكورة، أن تنبه المسؤولين بمراكش، إلى تزايد الترامي على الملك العمومي من طرف المستثمرين والتجار ، خصوصا أصحاب المقاهي والمحلات التجارية والمطاعم. مؤكدة أنه في حالة التغاضي عن هذه الممارسات التي تسيء للمدينة وأناسها فإنها ستضطر إلى تنظيم وقفات احتجاحية أمام المناطق العمومية المحتلة من طرف هؤلاء التجار. ولهذا نطلب من السيد والي الجهة مراكش اسفي التذخل العاجل في هدا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *