آخر الأخبار

اعتقال فتاتين مترنحتين بالطريق السيار

أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ببلدية امنتانوت، بإقليم شيشاوة، منتصف ليلة الأحد/ الإثنين 28 أكتوبر، وضع شقيقتين رهن تداير الحراسة النظرية بالمركز الترابي للدرك الملكي بالبلدية ذاتها، ومتابعتهما في حالة اعتقال من أجل استهلاك أقراص مهلوسة.

وجاء اعتقال المتهمتين إثر تقدمهما لتلقي الإسعافات الأولية بمستعجلات المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة، حيث كانتا في حالة غير طبيعية، لحظة إيقافهما من طرف عناصر الدرك الملكي بالطريق السيار على مستوى منطقة “تزضرة” التابعة لجماعة تمليلت قيادة اشمرارن.

وكانت عناصر كوكبة الدراجين التابعة للدرك الملكي على الطريق السيار مراكش أكادير، انتبهت لفتاتين في حالة غير طبيعية، إثر شكاية من شركة الطرق السيارة مفادها أن المعنيتين بالأمر كانتا تقومان باعتراض سبيل مستعملي الطريق السيار.

لتنتقل فرقة خاصة وقفت على وضعية الفتاتين ، قبل أن تقرر نقلهما إلى مستعجلات المركز الاستشفائي محمد السادس بشيشاوة لتلقي الإسعافات.

هذا وقد فتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا حول ظروف وملابسات تواجد الفتاتين، في التوقيت المذكور لوحدهما على الطريق السيار، في الوقت الذي ترجح مصادر أن المعنيتين بالأمر والبالغتين من العمر 19 و20 عاما، قد تم التخلص منهما من طرف شخصين قادمين من مراكش في اتجاه أكادير

وأفاد مصدر مطلع، أن إحدى الموقوفتين متزوجة والأخرى مطلقة، كانتا رفقة شخص يدعى “بوشعيب” متجهين صوب مدينة أكادير، حيث مدهما هذا الأخير بقرصين من مخدر الإكستازي، وبعد تناولهما لحظة خروجهما من مدينة مراكش، أصيبتا بحالة من الهيجان، قبل أن تقوم إحداهما بتبادل السب والشتم مع السائق، الذي قرر مخافة أن تتطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه التخلي عنهما بالطريق السيار على مستوى النقطة الكيلومترية 257.

هذا ولم يتم التعرف بدقة عن هوية سائق السيارة ولا نوعها أو لوحة ترقيمها، ليقرر وكيل الملك وضعهما رهن الحراسة النظرية، بتهمة استهلاك مؤثرات عقلية، في انتظار عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما.