آخر الأخبار

المتهم باستعمال السلاح الناري بالرحامنة أمام جنايات مراكش

أحالت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمدينة ابن جرير، بإقليم الرحامنة، يوم الأربعاء 23 أكتوبر الجاري، على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، متهما باستعمال السلاح الناري في نزاع حول الأرض بعزيب المنصوري، بالجماعة القروية أولاد حسون .

وجاء اعتقال المتهم الذي ظل يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني  يوم الاثنين 2& من الشهر ذاته،   في إطار متابعة ملفات بعض الأشخاص المبحوث عنهم بموجب مدكرات قضائية.

كما احالت العناصر ذاتها، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة قلعة السراغنة، مبحوثا عنه من أجل ترويج الخمور والمخدرات، يم إيقافه يوم الاثنين الماضي، بدوار اولاد علي التابع للجماعة القروية لمحرة بدائرة سيدي بوعثمان باقليم الرحامنة، غثر توصل المركز القضائي للدرك الملكي بابن جرير، بمعلومات تفيد قيامه بتقطير الماحيا و ترويجها بكمية كبيرة على المستهلكين بالدواوير المجاورة  .
والذي بعد إيقافه وتفتيش منزله من طرف العناصر الدركية، حجزوا كمية من مسكر ماء الحياة “الماحيا” بلغ وزنها حوالي أربعة اطنان، و600  لتر معدة للبيع بالجملة، وكمية من التين المخمر،ووسائل وتجهيزات كان يستعملها الموقوف ومساعده في صنع وتقطير البضاعة المحجوزة.
و اقتيد الموقوفان إلى المركز القضائي للدرك الملكي لوضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا للنيابة العامة المختصة، لاستكمال البحث و التحقيق، قبل عرضهما على أنظار العدالة لمحاكمتهما من أجل المنسوب إليهما .