آخر الأخبار

اعتقال مستشار من اجل النصب و الاحتيال بشيشاوة

أحال قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بامنتانوت، يوم السبت 28 شتنبر الجاري، عضو بالمجلس الجماعي لايدويران على المركب السجني الاوداية، من أجل النصب والإحتيال، في الوقت الذي تمت متابعة ثلاثة  أشخاص آخرين في حالة سراح من أجل المشاركة في النصب والاحتيال، مع تحرير مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق متهم آخر اختفى عن الأنظار، بعد سقوط هذه العصابة.

وتعود تفاصيل القضية، حينما أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بسرية شيشاوة، يوم الخميس 26 من الشهر ذاته، مستشار بجماعة ادويران، بتهمة  النصب والإحتيال عن طريق استخراج الكنوز.

وتجدر الإشارة إلى أن المتهم الذي ينتمي لحزب في الأغلبية الحكومية، كان موضوع شكاية  لدى مصالح الدرك الملكي بسرية شيشاوة، من أجل النصب رفقة أشخاص آخرين في قضية تتعلق باستخراج الكنوز، حيث سبق وأن رافقه ليلا الى منطقة خلاء بالقرب مدينة امنتانوت ، وأوهمه بوجود كنز ثمين خصوصا عندما شاهد صندوق قديم ، أخبره باحتوائه على كمية مهمة من الذهب الخالص.

ليقوم الضحية بتسليمه مبلغ مالي قدره 50 مليون سنتيم، مقابل صندوق الكنز، بعد تحديد موعد آخر من أجل استخراجه.

اقتيد الضنين إلى مركز الدرك الملكي، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة، لاستكمال البحث و التحقيق، قبل عرضه على انظار العطالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه .