آخر الأخبار

المتهمين بعرقلة المرو أمام العدالة بالسراغنة

أحالت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي، بمدينة قلعة السراغنة ، يوم  الخميس 12 شتنبر الجاري، على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة متهمين باحداث عنف بالطريق العمومية الرابطة جماعة اولاد زراد بجماعة لمحرة.
ويتابع في هذا الملف ثلاثة اشخاص تتراوح اعمارهم بين العشرين وثلاثين سنة، من اجل التظاهر بدون ترخيص واستعمال العنف ضد القوات العمومية وعرقلة حركة المرور بالطريق العمومية.
وتعود وقائع هذه القضية الى مساء الثلاثاء الماضي،  خلال فض احتجاجات مواطنين بالطريق الرابطة بين جماعتي أولاد زراد والمحرة باقليم قلعة السراغنة، و الذين عمدوا إلى قطع الاقليمية احتجاجا على طريقة تعاطي السلطات المحلية مع الفيضانات التي شهدتها المنطقة اخيرا.

وهي الاحداث التي خلفت العديد من الضحايا ضمنهم رجال الدرك الملكي، بجروح نقلوا على اثرها الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي لقلعة السراغنة لتلقي العلاج.
ويذكر  السلطات المحلية عملت على إقناع المحتجين بعدم عرقلة المرور بالطريق الإقليمية، قبل حدوث الاشتباكات بين المحتجين والقوات العمومية .

وأمام عدم تجاوب الساكنة قامت عناصر الدرك والقوات المساعدة بفض الاحتجاج الذي تحول إلى مواجهة بالحجارة، استدعى حضور قوات افراد قوات التدخل السريع ورجال السلطة واعوانها لحفظ الامن العام واعادة الاستقرار الى المنطقة.