آخر الأخبار

قطع الطريق بالسراغنة احتجاجا على عدم مساعدة المتضررين من الفيضانات الأخيرة

عمد سكان دوار كتاوة،بدائرة قلعة السراغنة، إلى وضع الاحجار والاخشاب وسط الطريق الاقليمية الرابطة بين جماعة اولاد زراد وجماعة لمحرة. ماتسبب لعدد من مستعملي الطريق بمختلف وسائل النقل العمومية والخاصة الى تغيير وجهتهم للوصول الى الاماكن المقصودة.
وأفاد مصدر مطلع، ان سكان الدوار المذكور، احتجوا بهذه الطريقة ، نظرا لعدم توصلهم بالدعم لاعادة بناء منازلهم التي انهارت قبل يومين بسبب قوة التساقطات المطرية الغزيرة التي تهاطلت على دواوير جماعة اولاد زراد.

واوضح المصدر ذاته، أن الأمطار الأخيرة، خلفت اضرارا مادية جسيمة، سواء في المباني أو الحيوانات حيث نفوق عدد مهم من رؤوس الماشية واشجار الزيتون ومساحات كبيرة في الاراضي الفلاحية. إلى جانب تضرر البنية التحتية، فضلا عن تضرر ممتلكات المواطنين الذين غمرت المياه مساكنهم.

هذا و تدخلت السلطات المحلية لفتح حوار مع ممثلي المحتجين منذ الساعات الاولى من صباح اليوم، وتم اقناعهم بفك الاعتصام واعادة فتح الطريق قبل منتصف نهار اليوم الاثنين، في وجه مختلف وسائل النقل.
ويذكر أن لجنة احصاء الخسائر الناجمة عن العاصفة الرعدية، لاتزال متواصلة بالدواوير المتضررة، حيث يفوق عدد المنازل المنهارة، مائة منزل بمجموع دواوير اكتاوة، اولاد طلحة واولاد الكرن.

من جهة اخرى اكد مصدر مسؤول بقيادة اولاد زراد ان السلطات الاقليمية والمحلية والمصالح المختصة، تبذل جهودا لاعادة الاوضاع الى طبيعتها عبر التحاور مع السكان وتوظيف بعض الامكانيات المادية والبشرية.