آخر الأخبار

المنتخب الأولمبي لعب شوطا ثانيا من مستوى عال ضد المنتخب المالي

 

أكد مدرب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة باتريس بوميل، أن المنتخب لعب شوطا ثانيا من مستوى عال أمام نظيره مالي المالي مساء السبت الماضي بالملعب الكبير بمراكش.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي يوم السبت عقب المبارة التي أجراها المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة مع مظيره المالي في إطار اقصائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة (ذهاب الدور الثالث والأخير) أنه على يقين من أنه إذا تمكن الفريق الوطني من تطوير اللعب الذي لعب به الشوط الثاني في هذه المباراة ببماكو “ستكون لدينا فرصة جيدة لانتزاع التأهل في باماكو”.

وقال إن المباراة ضد الفريق المالي تميزت بالقوة الجسدية وبمعركة قوية في خط الوسط، لا سيما أن الفريق المالي، يقول، “اكتسب بعض النضج مع لاعبين متجانسين يلعبون مع الفريق منذ أكثر من أربع سنوات”، مشيرا الى أن المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة أظهر أنه قادر على التسجيل وخلق صعوبات للفريق المالي، مبرزا أن الطاقم التقني سيقوم باللازم قبل المباراة القادمة في باماكو واستخلاص الدروس من مباراة أمس .

وسجل أن لدى الطاقم التقني إكراهات تتعلق بالوقت لإعداد المنتخب المغربي للاستحقاقات المقبلة .

وفي تصريح للصحافة عبر لاعبو الفريق الوطني عن طموحهم لانتزاع التأهل ببماكو شريطة أن يلعبوا مباراة شجاعة ومفتوحة مثل الشوط الثاني من مباراة الذهاب ، مدركين في نفس الوقت أن الأمر لن يكون سهلا أمام فريق مالي متجانس ومتناسق.

وقد تعادل المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة مع نظيره المالي بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم ذهاب الدور الثالث والأخير من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم (مصر 2019).

وكان المنتخب المالي سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب إبراهيما كوني في الدقيقة 27، قبل أن يعدل النتيجة للفريق الوطني يوسف النصيري في الدقيقة 50. وستقام مباراة الإياب الحاسمة بين المنتخبين المالي والمغربي يوم الثلاثاء المقبل بباماكو.

وغاب المغرب عن نهائيات الدورة الثانية لكأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، التي أقيمت بالسنغال سنة 2015، بينما نظم الدورة الأولى سنة 2011، وتمكن خلالها من بلوغ المباراة النهائية وإحراز الميدالية الفضية عقب انهزامه في المباراة النهائية أمام منتخب الغابون على أرضية الملعب الكبير لمراكش بهدفين لواحد.

وتجدر الإشارة الى أن ثمانية منتخبات ستتأهل الى نهائيات الكأس القارية المقررة في مصر شهر نونبر المقبل، على أن تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى الى أولمبياد طوكيو 2020.