آخر الأخبار

اعتقال مستشار جماعي بشيشاوة من أجل النصب والاحتيال

أحال وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس، مستشارا بالجماعة الترابية دمسيرة، بإقليم شيشاوة، بسجن تولال بمكناس، ومتابعته في حالة اعتقال من أجل النصب و الاحتيال.

وكانت عناصر الشرطة القضائية لأمن الدارالبيضاء، قد اعتقلت المتهم رفقة أحد مساعديه، بتهمة النصب والاحتيال على احد الضحايا في مبلغ مالي فاق مليون و 200 الف درهم.
وأفاد مصدر مطلع، أن ايقاف المتهمين انطلق بعد أن وضع احد الضحايا والمنحدر من مدينة مكناس شكاية لدى النيابة العامة بالمدينة ذاتها، ليتم تحرير مذكرة بحث في حقهما، قبل أن تصل التحقيقات إلى احدهما والذي يمتهن “الشعوذة” بعد التعرف عليه بإحدى محطات القطار من طرف عناصر أمنية مرابطة.
وأوضح المصدر ذاته، أنه بعد التحقيق الأولي مع المتهم، أقر بتواجد شريكه المستشار الجماعي بالعاصمة الاقتصادية، حيث رافقها إلى مكان تواجده واوقفته قبل وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار تسليمه للجهات التي طالبته.
ليتم نقل المتهمين إلى مدينة مكناس بعد تسلمهما من طرف الشرطة القضائية بالبيضاء ، وتم التحقيق معهما بشكل مفصل بعد مواجهتهما بالضحية الذي تم النصب عليه في مبلغ مليون و 200 الف درهم، في مجال البحث عن الكنوز وأعمال شعوذة، قبل ان يقرر وكيل الملك ايداعهما سجن تولال بمكناس في انتظار انطلاقة اطوار محاكمتهما من اجل المنسوب اليهما.