آخر الأخبار

سنة سجنا نافذة لمستشار جماعي بالحوز

أفادت مصادر ” مراكش اليوم ” أن المحكمة أدانت، صباح الأربعاء 3 يوليوز الجاري، عضوا بالمجلس الجماعي لتمزوزت والمجلس الإقليمي للحوز، بسنة سجنا نافذا.

وأوضحت المصادر ذاتها، ان الحكم جاء إثر الدعوى التي رفعها ضده رئيس جماعة تمزوزت و البرلماني محمد إدموسى، يتهمه من خلالها بتزوير دعوة حضور إحدى دورات المجلس، وإضافته نقطة لم تكن ضمن جدول الأعمال.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، أمر مساء الخميس 21 مارس 2019 ، بإيداع المستشار المسمى ” إ ب ” العضو بالمجلس الجماعي لتمزوزت و المجلس الإقليمي للحوز ، المركب السجني الأوداية ضواحي مراكش، بعد التحقيق معه، بسبب الدعوى التي رفعها ضده محمد إد موسى رئيس جماعة تمزوزت و النائب البرلماني للإقليم ذاته،   يتهمه من خلالها بتزوير دعوة حضور إحدى دورات المجلس، و إضافة نقطة لم تكن ضمن جدول الأعمال.

ويذكر أن الموقوف ينتمي لحزب الميزان ، الذي ينتمي  ينتمي إليه رئيس المجلس الجماعي، لكنه ظل يعتبر زعيم المعارضة بمجلس تمزوزت.

واعتبر رئيس البرلماني محمد إدموسى رئيس جماعة تمزوزت، أن قرار قاضي التحقيق، جاء بناء على تحقيق مستفيض قامت به النيابة العامة المختصة بمراكش، بعد الشكاية التي تقدم بها ضد العضو المتهم بادراج نقطة في جدول أعمال رسمي توصل به من قبل الجهات المحلية المختصة، تهم قطاع الشباب والرياضة، وهو الأمر الذي كشفته السلطات المحلية، امام جميع الأعضاء خلال أشغال دورة عادية، بعد ان تبين لها أن جدول الاعمال الذي طرحه العضو على المجلس يضم نقطة إضافية، خارج المتفق عليه من قبل المجلس .