آخر الأخبار

تفاصيل جلسة لجنة الصلح بهشام المشواط

بلاغ :
بمبادرة من مجموعة من جمعيات المجتمع المدني العاشقة لنادي الكوكب الرياضي المراكشي يمثلها السادة : الحسين بوهروال مسير كوكبي سابق ، نائب رئيس جمعية رياضة وصداقة مراكش ، عبد الجليل جوهري مسير كوكبي سابق ، نائب رئيس جمعية رياضة وصداقة مراكش ، محمد لقليمي أمين مال جمعية أوفياء الكوكب المراكشي ، عبد الحليم بن يحي كاتب عام جمعية أوفياء نادي الكوكب المراكشي وطارق سميرس منخرط ، بادرت هذه المجموعة يومه الثلاتاء 28 مايو 2019 إلى اللقاء بالسيد هشام المشواط الكاتب العام السابق للكوكب المراكشي الذي حكمت المحكمة لصالحه بالحجز التحفظي على حافلة الكوكب رقم 26 – ب – 9192 لاسترداد دين مستحق مبلغه 505429.00 درهما بعدما أغلقت في وجهه – يقول السيد المشواط – جميع ابواب التسوية التوافقية لهذا المشكل الذي عمر منذ عام 2016 . وبعد الحوار الرياضي العائلي الهادئ بين الجانبين أطلع خلاله السيد هشام المشواط محاوريه على الأسباب التي دفعته الى سلوك مسطرة القضاء لاسترجاع أموال صرفها لفائدة النادي بوثائق إثبات قدمها لتعزيز دعواه القضائية ، وبعد استعراض الجانبين لأمجاد الكوكب ورجالاته وقيمته التاريخية والرياضية التي تناقض الوضعية المهينة التي يجتازها النادي في هذا الموسم على الخصوص بعدما تعود الصراع من أجل الإفلات من مخالب القسم الثاني خلال المواسم الأخيرة ، يعلن المجتمعون ما يلي :
1- توجيه الشكر الجزيل إلى السيد هشام مشواط على تلبيته الدعوة وتجاوبه غير المشروط وحضوره الإجتماع الهادف لرد بعض الإعتبار للكوكب وأسرته ورفع معنويات اللاعبين والمؤطرين والجماهير المكلومة .
2 – التنويه بخصال الشهامة المراكشية التي أبان عنها السيد مشواط كمسير نمودجي يظل الكوكب في أمس الحاجة إليه وإلى كثيرين من أمثاله من الشباب القنوعين ، وهو المستعد لقبول كل الحلول الهادفة لبلسمة هذا الجرح العميق .
3 – يقدر ممثلو الجمعيات المشاركة في الإجتماع القيمة الإعتبارية التي منحها السيد هشام مشواط لمبادرة هؤلاء الغيورين الذين دفعتهم الهوية وروح الإنتماء والعزة بالنفس للقيام بهذه المبادرة بعيدا عن كل تأويل أو أهداف غير المصلحة العليا للكوكب رمز المدينة العالمية . 4 – نزولا عند رغبة المجتمع المدني المراكشي والعائلة الكوكبية في كل مكان يعلن شروعه الفوري في اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بتأجيل جلسة بيع حافلة الكوكب بالمزاد العلني حتى نهاية مباريات الموسم الرياضي الحالي على أمل التوصل إلى حل يحفض حقوقه ويرضي الأسرة الكوكبية . ومن جهة أخرى عبر السيد هشام مشواط عن استعداده لمواصلة دعمه للكوكب بكل الوسائل المتاحة ومن أي موقع . كان .
5 – يوجه المجتمعون نداء حارا إلى جميع فعاليات مراكش العالمية وإلى الشرفاء في كل مكان للتعبئة الإستثنائية لنصرة الكوكب الشامخ خلال المبارتين القادمتين لتغيير الواقع الحالي لجعله يرتقي إلى مستوى الماضي المجيد وما ذلك بصعب على همة الرجال ، وفي انتظار غد أفضل ، جميعا من أجل الكوكب .
والله الموفق .

بقلم : الحسين بوهروال