الرئيسية » حوادث » مسيرة فدرالية للتنديد بالمديرة الجهوية للصحة بمراكش

مسيرة فدرالية للتنديد بالمديرة الجهوية للصحة بمراكش

نظم مناضلو الفيدرالية الديمقراطية للشغل،التي قررت الاحتجاب القسري عن تظاهرات فاتح ماي 2019، مسيرة احتجاجية تضامنية مع معتصمي النقابة الوطنية الصحية ، أمام المديرية الجهوية للصحة بمراكش، الأمر الذي دعا إليه الاتحاد المحلي الفيدرالي وأكده عبد الحميد فاتيحي الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل في ختام المسيرة الوطنية الاحتجاجية يوم الأحد الماضي بالرباط.

وطالب المناضلون الفيدراليون خلال المسيرة التي انطلقت من بوابة مقر  المديرية الجهوية باتجاه المستشفى الجهوي ابن طيفل برحيل المديرة الجهوية،  تعبيرا عن سخطهم و تدمرهم الشديد من الاختلالات العديدة وسوء التدبير والتسيير الإداري العشوائي الذي تعاني منه جميع مناطق القطاع الصحي بجهة مراكش آسفي.

ويذكر أن مناضلات ومناضلي النقابة الوطنية للصحة العمومية ” ف. د. ش” يخوضون منذ 70 يوما اعتصاما مفتوحا أمام المديرية الجهوية للصحة بمراكش احتجاجا على الأوضاع المتردية التي يشهدها القطاع بالجهة بصفة عامة ومستشفى سعادة للامراض النفسية والعقلية بمراكش بشكل خاص، واقدام المديرة الجهوية على الاستهداف المباشر للمناضلين والمساس الخطير بحقهم الدستوري في الممارسة النقابية، وتماطلها المستمر في تنفيد محاضر الاتفاقات والالتزام بمأسسة الحوار والاستفراد بالقرارات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *