آخر الأخبار

طلب الحصول على معلومات وضعية التعمير بسيدي عبد الله غيات

محمد السريدي 

وجهت الهيئة المغربية لنصرة حقوق الانسان فرع إقليم الحوز إلى رئيس الجماعة الترابية سيدي عبد الله غيات، تذكيرا بطلب الحصول على معلومات حول وضعية التعمير بتراب الجماعة الترابية سيدي عبد الله غيات، جاء فيه : ” سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله، علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، وطبقا لمقتضيات القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات يشرفني السيد الرئيس بأن أتقدم إلى سيادتكم بطلب تذكير للطلب الذي سبق لي وأن تقدم به إلى سيادتكم بتاريخ 2024/01/18 تحت عدد 90 من أجل الحصول على المعلومات حول وضعية مجال التعمير والبناء بتراب الجماعة منذ توليكم لرئاسة الجماعة من خلال جوانبه القانونية والمالية والبيئية، وذلك بإيفائنا بمعطيات ووثائق ذات الصلة حول المحاور

التالية:

وثائق تتعلق بتصاميم التهيئة المعمول بها حاليا، والتي تشمل تراب الجماعة عموما ( وثائق كتابية وثائق هندسية).

وثائق تتعلق بتصاميم التهيئة المعمول بها حاليا أو التي في طور الإعداد والتي تهم المناطق التي تعرف حركة بناء بطريقة استثنائية عن قانون التعمير وضوابط البناء وثائق كتابية وثائق

هندسية)

وثائق تتعلق بالتجزئات والمجموعات السكنية وثائق كتابية وثائق هندسية التي تم الترخيص لها، والتي في طور الترخيص والتي تم تسليم الأشغال بها، والتي في طور التسليم. . وثائق تتعلق بالتقسيمات العقارية التي تم الترخيص لها والتي في طور الترخيص (وثائق كتابية وثائق هندسية ) معطيات تتعلق بملفات البناء التي تم الترخيص لها و التي في طور الترخيص طبيعة المشروع / المساحة / الموقع / تاريخ الترخيص………

وثائق تتعلق بالتجهيزات العمومية التي تم إنجازها من خلال التجزئات المرخصة، أو التي في طور الإنجاز من خلال التجزئات التي في طور الترخيص أو التي تم أو سيتم إنجازها خارج إطار التجزئات. . معطيات تتعلق بالمداخيل المتحصل عليها من خلال الرسم المفروض على عمليات التجزئات / التقسيمات العقارية / البناء بتراب الجماعة منذ توليكم الرئاسة.

معطيات تتعلق بالمداخيل المتحصل عليها من خلال الرسم المفروض على الأراضي الحضرية غير المبنية بتراب الجماعة منذ توليكم الرئاسة.

وثائق ومعطيات تتعلق بالمخالفات التي تم بمسطرة المتابعة ضد مرتكبيها منذ توليكم الرئاسة طبقا لمضامين القانون 66/12 المتعلق مراقبتها وضبطها بتراب الجماعة والتي تم القيام بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء.

الإجراءات التي تم القيام بها أو التي تمت برمجة القيام بها عبر منظومة المشاريع في إطار برنامج تنمية الجماعة وذلك للحفاظ على البيئة وتأطير حركة البناء ومجال التعمير تماشيا مع مستلزمات التنمية المستدامة.

لهذا نطلب منكم في هذا التذكير تزويدنا بالوثائق ذات الصلة بالمعطيات المطلوب الحصول عليها سالفا داخل الأجل القانوني المحدد في القانون المؤطر للحق في الحصول على المعلومات، وفي حالة عدم التزامكم بالأجل السالف الذكر فإننا سوف نكون مضطرين إلى مراسلة واللجوء إلى جهات أخرى مختصة.