آخر الأخبار

بيان حقوقي حول اعتقال سيدة بسيد الزوين

أفاد بيان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،  فرع المنارة مراكش، انه تم يوم الاثنين 16 اكتوبر 2023 على الساعة السابعة مساء 19h ، إعتقال السيدة فاطمة الحوزي الساكنة بدرب سالم الدوبلالي بسيد الزوين.

حيث تم وضعها رهن تدابير الحراسة النظرية بسرية الدرك الملكي بسيد الزوين بأمر من النيابة العامة .
وجاء اعتقال السيدة فاطمة على خليفة تصوير فيديو للسيدة التي وضعت مولودها بجانب دار الولاد بسيد الزوين في غياب تام لأي تدخل أو مساعدة طبية.
وقال البيان الحقوقي، إن الجمعية المغربية التي سبق لها أن أصدرت يوم 15 أكتوبر ، بيانا أدانت فيه الوضع المتردي لدار الولادة والمستوصف الصحي لسيد الزوين، و استنكرت بشدة الإستخفاف بصحة النساء الحوامل أو أثناء الوضع وما قد يطال المواليد من مس بصحتهم وسلامتهم ، تعيد التذكير أن من يستحق المساءلة والمحاسبة والمتابعة القضائية هم المشرفين على القطاع الصحي والعابثين بحق المواطنين والمواطنات في الرعاية الصحية والحماية الإجتماعية.
وبناء عليه تطالب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش ب:
إطلاق سراح السيدة فاطمة الحوزي فورا وإيقاف أية متابعة قضائية في حقها.
تستهجن التضييق على فاضحي الفساد ، وتعتبر اعتقال السيدة فاطمة الحوزي تعسفيا يستوجب إيقافه وتعويضها عن الضرر الذي لحقها.
تتشبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بحق المواطنات والمواطنين بحقهم في فضح الفساد والانتهاكات التي تطالهم وغالبا ما تكون انتهاكات لحقوق الإنسان.
تجدد مطلبها القاضي بإعمال الحق في الصحة وإخراج مستشفى سيد الزوين للوجود وتمكين المنطقة من خدمات صحية لائقة وأطر صحية وبنيات تصون الكرامة الإنسانية.