آخر الأخبار

تأسيس لاماليف إفريقيا بمراكش

شهدت مدينة مراكش يوم الثلاثاء الماضي ، توقيع بروتوكول بين مجموعة لاماليف الرائدة في مجال التعمير منذ أزيد من 20 سنة ، ونجم الراب الفرنسي ميتر غيمس لإحداث لاماليف إفريقيا .

ويحمل هذا التعاون ، الذي رأى النور بإطلاق لاماليف إفريقيا ، بحضور النجم ميتر غيمس، ومولاي الكبير العلوي إسماعيلي، الرئيس المدير العام لمجموعة لاماليف كروب ، مشاريع طموحة بالنسبة لبلدان إفريقيا .

وسيتيح هذا الاتحاد تبادل الكفاءات في قطاع التعمير ببن المغرب و البلدان الافريقية كما سيمكن مجموعة لاماليف من جعل البلدان الافريقية أوراشا مفتوحة للابتكار في مجال التعمير و تهيئة البنايات التحتية و تطوير الموارد البشرية . 

وبالنسبة لنجم الأغنية الفرنسية ، فإلاتحاد مع مجموعة لاماليف و إحداث لاماليف إفريقيا أن يصب في مصلحة الموارد البشرية الإفريقية . 

و أضاف انه بفضل لاماليف إفريقيا سترى النور مشاريع مبتكرة بفضل خبرة مجموعة لاماليف و الكفاءات الشابة .

و أشار النجم الفرنسي إلى أن تطوير البنايات التحتية بإفريقيا يعد إحدى القضايا الراهنة الرئيسيّة

وأبرز أن الأمر يتعلق بإقامة مدن عصرية بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة ، و تكوين الشباب الأفارقة و توفير فرص الشغل لهم ببلدانهم الأصلية ، مشيرا إلى أن هذا التحالف سيمكن من توظيف جيل جديد من العمال الأفارقة الشباب القادرين على الابتكار في مهن التعمير . 

وقال  غيمس سنوفر تكوينات تتلاءم و مهن التعمير و الإنارة العمومية و التهيئة الحضرية ، مما سيمكن من إحداث فرص عمل لائقة و يثبت أنه بمقدور الكفاءات الافريقية بناء أفريقيا الغذ . في حين ، أكد ملاي الكبير العلوي إسماعيلي، أنه بإطلاق لاماليف إفريقيا نتنبنى سياسة تعزيز التعاون جنوب – جنوب من خلال مهنتنا الأساسية المتمثلة في التعمير . و أضاف أن ” طموحنا يتمثل في تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الاستثمار بين المغرب و البلدات الافريقية الصديقة ، من خلال اجراءات على الارض ، و استراتيجيات للتنمية العمرانية مستدامة و مبتكرة . وأسار إلى ان مجموعة لاماليف راكمت أزيد من 20 سنة من التجربة في القطاع ، ونسعى إلى نقل هذه المعرفة إلى الطول الصديقة للمغرب ” مبرزا أن لاماليف إفريقيا تعتزم إنشاء منتجات حضرية تستجيب لمتطلبات البلدان الافريقية ، تراعي المناظر الحضرية السائدة في المدن، وثقافتها و بيئتها و المناخ الذي يميزها . 

كما تطمح لاماليف افريقيا ، عبر هذا التحالف إلى إعطاء دفعة قوية لقطاع التعمير و تعتزم المجموعة أيضا إطلاق استراتيجيات للتنمية تروم تحديث و عينة المناظر الحضرية ، مع الحفاظ على الطابع المغربي و الأفريقي .

و لبلوغ هذا الهدف، أبرمت لاماليف افريقيا شراكات من مستوى عال مع عدد من البلدان ، من بينها كوتديفوار، مالي، السينغال و تشاد .