آخر الأخبار

المرحلة التاسعة من طواف المغرب للدراجات المغربي كلدون يحل ثانيا خلف الفرنسي كليمون

احتل الدراج المغربي محمد أمين كلدون المركز الثاني، في المرحلة التاسعة لطواف المغرب، التي ربطت اليوم السبت بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم، خلف الفرنسي أورسو كليمون.

وجاء كليمون من الفريق الفرنسي “فاندي اي بيي دي لالوار” في صدارة هذه المرحلة التي تعتبر الأطول في طواف المغرب بزمن قدره 3س و57د و38ث، متفوقا بالسرعة النهائية على كلدون، والجزائري سعيدي نسيم من فريق “سوفاك”.

وجاء كلدون ثانيا أيضا في ترتيب أحسن دراجي المرحلة حسب النقط ب12 نقطة، خلف كليمون (15 نقطة).

وعرفت النقط الساخنة الخاصة بالسرعة لهذه المرحلة حضورا مغربيا أيضا من خلال عادل العرباوي الذي احتل المركز الأول في الكلم 103، في النقطة الثانية، والثاني في الكلم 133 في النقطة الثالثة.

وقال محمد كلدون إن سباق اليوم مر في ظروف جيدة، حيث تحكمت عناصر المنتخب المغربي في مجريات المرحلة، وتكمنت من ضمان “تقدمي من أجل الفوز بالمرحلة، لكن لم يساعدني الحظ في حسم الأمور لصالحي بالسرعة النهائية، ودخلت في المركز الثاني”.

وأضاف كلدون أن مرحلة اليوم كانت سريعة، وكان هدف دراجي المنتخب المغربي هو الدخول مجتمعين لمحاولة حسم الفوز بواسطة السرعة النهائية، مشيرا أن العناصر الوطنية ستحاول التعويض في المرحلة العاشرة والأخيرة.

وحقق الدراجون المغاربة نتائج طيبة في مرحلة اليوم من خلال حلول كلدون ثانيا، وتسجيل أكثر من عشرة آخرين لنفس توقيت المتصدر الفرنسي كليمون.

من جهته احتفط المهدي شكري بالقميص الأزرق الخاص بمتصدر الترتيب العام للشباب، متقدما على الايطالي ريستيلي لوكا، والنيوزيلاندي فيتزواتر ماتياس.

ولم تعرف الأقمصة الأخرى أي تغيير أيضا باحتفاظ ايفرارد لوران بالقميص الأصفر واليوناني بوليكرونيس بالقميص الأخضر الخاص بمتصدر الترتيب العام حسب النقط ب47 نقطة، والبلجيكي ستوكمان على القميص الأبيض المنقط بالأحمر الخاص بأحسن المتسلقين ب34 نقطة.