آخر الأخبار

بيان تنسيقية المراكز الاستشفائية

أفاد بيان تنسيقية المراكز الاستشفائية، انه تنفيذا لتوصيات المجلس الوطني الأخير عقدت مكاتب التنسيق النقابي للمراكز الاستشفائية الجامعية بكل من الرباط والدار البيضاء ومراكش وفاس وطنجة ووجدة والمنضوية تحت لواء النقابة المستقلة للممرضين اجتماعا خصص لمناقشة تردي أوضاع الممرضين وتقنيي الصحة بهذه المراكز. حيث تم التأكيد على ضرورة إيلاء مستخدمي المراكز العناية الازمة اسوة بباقي زملائهم في قطاع الصحة. حيث خلص الاجتماع الى التعجيل بتفعيل دور منسقية المراكز الاستشفائية كمحاور مباشر مع وزارة الصحة. كما تم الاتفاق على الملف المطلبي التالي:

 

 

اقرار نظام تقاعد تكميلي اختياري استعجالي في انتظار إلحاق كل المراكز ب CMR على غرار مركز ابن سينا فلا يعقل أن يعاني من يسهر على تمكين المواطنين على قدم المسواة من العلاج ان يكون هو ايضا يعاني من عدم المساواة في موضوع مصيري كالتقاعد

مراجعة القانون: 13 /70 والمرسوم التطبيقي له: 58/17/2 لجعله نظاما أساسيا محفزا ويحمل امتيازات مادية وآفاق للأطر التمريضية يدفعها إلى تقديم الافضل ويساويها مع نظيرتها في القطاع العمومي حقوقا وواجبات.

إحداث نظام حركة انتقالية ودورية داخل المراكز الاستشفائية الجامعية وخارجها مع السماح لمستخدمي المراكز باجتياز المباريات المفتوحة امام موظفي وزارة الصحة.

إعادة صياغة الهيكلة التنظيمية وتوحيدها بين المراكز وأحداث مسار مهني واضح ومتوازي مع مسار إجازة ماستر دكتوراه وادماج الحاصلين على الشواهد العليا في الدرجات والوظائف المناسبة .

مراجعة مسطرة التعيين في مناصب المسؤولية وأحداث تعويضات عليها (مسؤولي المكاتب كمثال (. بالإضافة الى مراجعة النظام التمثيلي في المجلس الاداري ليعكس حقيقة الادوار المحورية لفئة الممرضين.

الحاق طلبة سلك الدكتوراه وحامليها بمراكز البحث بشراكة مع معاهد التمريض للمساهمة في إرساء النظام الأكاديمي التمريضي. والعمل على تنزيله.

ادماج مستخدمي المراكز الاستشفائية في قانون الوظيفة الصحية الجديدة مع مساواتهم مع نظرائهم بوزارة الصحة حقوقا وواجبات.

 

وفي الاخير نهيب بالشغيلة الصحية الإلتفاف حول إطارنا النقابي العتيد والاستمرار في رص الصفوف والاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية المشروعة لرفع هذا الجورعنا وما ضاع حق ورائه طالب.

 

 

 

  • نسخة موجهة إلى السيد رئيس الحكومة.
  • نسخة موجهة إلى السيد وزير الصحة.
  • نسخة موجهة إلى مدراء المراكز الاستشفائية بالمغرب.