آخر الأخبار

الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

يُشارك المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، من 01 إلى 11 يونيو 2023، ببرنامج علمي يستضيف من خلاله أسماءً بارزة في مجالات العلم والفكر والثقافة، بمعيّة نُخبة من الخبراء والفاعلين والمهتمّين في ميادين ذات صلة بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لتأطير محاضرات وموائد مستديرة، وتعميق النقاش في عدد من المواضيع الرّاهنة.

وسيفتتح المجلس برنامج مشاركته، بمحاضرة حول ” المدرسة الجديدة وتحديات التحول الطاقي والذكاء الاصطناعي“، يُلقيها البروفيسور السيد رشيد يزمي، يوم الجُمعة 02 يونيو 2023، على الساعة الرابعة والنصف مساءً، برواق المجلس في المعرض.

ويتضمّن برنامج المجلس خلال هذه التظاهرة سلسلة موائد مستديرة يؤطرها ويُشارك فيها أكاديميون ومُتخصّصون وإعلاميون، تُعالج قضايا ذات صلة بواقع ورهانات منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي ببلادنا، من قبيل علاقة المدرسة بالثقافة، وسبل إرساء المدرسة الجديدة، وتطوير المناهج، علاوة على إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، ورهانات التكوين المهني والتشغيل.

إلى جانب ذلك، سيستضيف المجلس، ضمن برنامج خاص بالأطفال، تلاميذ من عدّة أقاليم بالمملكة، للمُشاركة في زيارة جماعية إلى المعرض، والاستفادة من ورشات ثقافية وترفيهية بمقر المجلس.

وسيختتم المجلس برنامج مشاركته في الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمحاضرة ختامية حول “الذكاء الاصطناعي وأثره على التربية والبحث العلمي“، تُؤطّرها البروفيسورة أمل فلاح السرغوشني، يوم السبت 10 يونيو 2023، برواق المجلس في المعرض.