آخر الأخبار

الفنان القدير عمر العماري يحضى بتكريم الكبار باورلاندو الامريكية 

أشرف السلطين

احتفلت الجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، يومه الاثنين 15 ماي 2023 بالمركب الرياضي ورد ديزني ،بمدينة اورلاندو ولاية فلوريدا، بالفنان المغربي عمر العماري بحضور عدد من الشخصيات.

وتم تكريم الفنان العماري نظير خدماته الجليلة وسخاءه الغير منقطع ، حيث ما فتئ يسدي خدمات جليلة للجالية المغربية بديار المهجر .

ويعتبر عمر العماري من المسرحيين المتميزين الذين جاوروا مجموعة من الفرق المسرحية المحلية قبل ان يعرج على مسرح الصديقي ،وعمل كذلك الى جانب نجوم كبار و ممثلين عالميين كانطوني كوين، و سين كونوري و الفنان المصري القدير الراحل عبد الله غيث و المخرج العالمي السوري مصطفى العقاد .

كما تجدر الإشارة ان الاستاذ العماري اشتغال مع فرقة الوفاء المراكشية في المسرحية الشهيرة التي نالت اعجاب جميع المغاربة سيدي قدور العلمي و التي اتقن فيها دور البوهالي المغروم ، سيدي عمر العماري من كبار حفاظي قصائد الملحون بل و من مطربيه المميزين . كما يجب أن لا ننسى أن المسرحي العماري من كبار منظمي المهرجانات و السهرات الفنية باعتراف الجميع ويقيم الاستاذ العمري في الولايات المتحدة الاميركية واشتغل في مركب الالعاب والترفيه ديرني وورد لأزيد من اربعين سنة حيث يحضى بحب و احترام الجميع هناك بمدينة اورلاندو.

وخلف هذا التكريم ارتياحا كبيرا في نفسية الفنان عمر العمري لاسيما وأن هذه الالتفاتة من أبناء الجالية المغربية المقيمة بأمريكا تعكس قيمة الروابط المثينة بين المغاربة حتى خارج بلادهم .

صور لعلي بومكاي من أورلاندو