آخر الأخبار

مهرجان الطرب الأصيل بمراكش

بالتزامن مع الذكرى25  لتأسيسه : مركز التنمية لجهة تانسيفت ينظم مهرجان الطرب الاصيل. 

في إطار ملتقى الثقافة والإبداع (الدورة 17)، والدورة الثانية لمهرجان الطرب الأصيل، اللذان يتزامنان هذه السنة مع الذكرى 25 لتأسيس مركز التنمية لجهة تانسيفت ، ينظم هذا الاخير سلسلة من الانشطة الثقافية والفنية والرياضية.وذلك
وفق الأجندة الزمنية التالية:
– يوم الخميس 18 ماي على الساعة الثامنة مساء سهرة فنية ، تحييها مجموعة أصدقاء الموشحات ،بقيادة الفنان السي محمد أيت القاضي، وذلك بمقر هياة المحامين بتاركة.

-الجمعة 19 ماي على الساعة الخامسة زوالا، ندوة فكرية حول موضوع :” أسئلة المجتمع المدني بالمغرب اليوم”؟ من تاطير الحقوقية الأستاذة نزهة العلوي (رئيسة اتحاد العمل النسائي سابقا )، والأستاذة الباحثة عريب فاطمة ، مديرة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش والأستاذ احمد الشهبوني، والأستاذ الباحث محمد لمساعدي.

-الجمعة 19 ماي على الساعة الثامنة والنصف ، سهرة فنية تحييها مجموعة جسور بقيادة الفنان يوسف قاسمي وذلك بمركز الندوات التابع لجامعة القاضي عياض.
-السبت 20 ماي، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف، ورشات فنية وإبداعية ، ومسابقات في الشطرنج وكرة القدم،وفي المناظرة الفكرية، بفضاءات المركز والمركب الثقافي الحي الحسني، وثانوية ابن عباد، والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، ملحقة المشور.
-الأحد 21ماي ابتداء من الساعة التاسعة والنصف الحفل التتويجي الختامي، بفقرات مسرحية وحكواتية وغنائية، مع تتويج للفائزين والفائزات في المسابقة الإبداعية،بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير.