آخر الأخبار

الملتقى الأول السباق للجميع

جمعية مراكش الرياضة للجميع
تطلق الملتقى الأول للسباق للجميع

نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، وجمعية مراكش للرياضة للجميع ، بتنسيق مع المجلس الجماعي لمراكش، وولاية جهة مراكش آسفي، والمديرية الإقليمية للتعليم بمراكش صباح يوم الأحد 7 ماي 2023, الملتقى الأول للسباق للجميع وذلك في إطار الاحتفال بعيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير الجليل مولاي الحسن.
و عرفت هذه التظاهرة الرياضية غير التنافسية، مشاركة ازيد من 1200 تلميذة. وتلميذ يمثلون 120 مؤسسة تعليمية بمراكش الى جانب عدد من المشاركات والمشاركين من الجمعيات الرياضية. ومن المجتمع المدني .
و تميز هذا اليوم الرياضي بحضور الى جانب رئيس جمعية مراكش للرياضة للجميع ،النائب الأول لعمدة مراكش و ممثل عن الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي،.
وعدد من الفعاليات التربوية والجمعوية، ووسائل الإعلام المحلية والحهوية .
ويندرج احياء هذه التظاهرة حسب تصريح لعتيقة ازولاي نائبة رئيس جمعية مراكش للرياضة للجميع في إطار سعي الجمعية إلى توعية المتمدرسات والمتمدرسين وجميعات المجتمع المدني بأهمية ممارسة الرياضة خاصة ذات الطابع الهوائي ، وابراز لما لها من أثر على تنمية القدرات البدنية والذهنية والمحافظة على الصحة وتقويم وتهذيب السلوك والعمل على ترسيخ ثقافة الرياضة للجميع في الوسط التربوي والمحتمعي بصفة عامة.
كما عرجت الاستاذة ازولاي على التذكير بأهمية إتفاقية الشراكة التي تجمع جمعية مراكش للرياضة للجميع والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي والتي ستساهم في تحقيق قفزة نوعية للرياضة المدرسية بالجهة و بمدينة مراكش على وجه الخصوص، ورغم الطابع الاحتفالي لهذه التظاهرة فقد جرى هذا اليوم الرياضي الحافل في أجواء حماسية وحضور حاشد لمختلف الفعاليات المجتمعية بمدينة مراكش .