آخر الأخبار

تضامن الحوز لكرة اليد يواجه الاندثار و تجاهل مسؤولي الحوز و الجهة …. !

الحوز بقلم أبو جهان

هل تشهد جهة مراكش اسفي انتكاسة اخرى في كرة اليد و اندثار فريق اخر بعد سلسلة الاندثارات السابقة ؟ في وقت يبصم لاعبو فريق تضامن الحوز لكرة اليد على مسار جد موفق بالمشهد الرياضي لاقليم الحوز و لجهة مراكش أسفي لكرة اليد منذ تأسيسه من طرف الاب الروحي للفريق عادل أقدار قبل عشر سنوات مضت ، هذا الفريق الفتي عرف التألق و نشط القسم الوطني الاول لسنوات ، وكان الفريق الوحيد باقليم الحوز الذي وصل لهذا المستوى المحترم من التباري في جميع الاصناف الرياضية الجماعية التي تصرف لها منح تضاعف ميزانيته بعشرات عشرات الاضعاف ، وهو أمر جد مؤسف لشباب أحدثوا المعجزة بمنطقة جد صغيرة -الجماعة الترابية تكركوست -و لا يعلمها موقعها على الخريطة الكثير .

فريق تضامن الحوز ينشط بقوة بطولة القسم الوطني الثاني لكرة اليد بشباب أغلب اعمارهم تقل عن 25 سنة في ظروف أكثر من قاسية ، وتضحيات ذاتية من اللاعبين و رئيس الفريق ، حيث لم يحصل الفريق على اي دعم من المؤسسات المنتخبة او غيره منذ أكثر من ثلاث سنوات اللهم منحة هزيلة 10000 درهم من الجامعة الملكية لكرة اليد من أكثر من سنة و نصف .

الفريق كما يصرح رئيسه الحسن معزوز على شفى الاندثار ان بقي الامر عليه : “لا أستطيع أن استمر في الانفاق على تنقلات الفريق و تدبير شؤونه في غياب أي دعم من أية جهة ، حتى منحة الجامعة الهزيلة اصلا لم نتوصل بها و نحن على مشارف نهاية الموسم الرياضي، فلولا عزيمة لاعبينا لأصبح الفريق في خبر كان ، و هو أمر غير مستبعد في ظل استمرار هكذا ظروف ” الفريق يحتضر ، في ظل صمت المسؤولين بالمنطقة و الاقليم. الجماعة الترابية تكركوست ، المجلس الاقليمي الحوز ، عمالة اقليم الحوز ، مجموع جماعات الحوز …..اين كل هذه المؤسسات ؟  الكرة في معترك مسؤولي الحوز