آخر الأخبار

كنيسة القديسين – الشهداء بمراكش

تم بناء كنيسة القديسين-الشهداء في مراكش عام 1928 من قبل المهندس المعماري الفرنسي والمخطط الحضري هنري بروست ، وهي جزء لا يتجزأ من تراث المدينة الغراء .

تم بناء الكنيسة للمجتمع الأوروبي في المدينة، الذي يقع في منطقة Guéliz ، او الحي الأوروبي القديم ، بالقرب من قلب وسط المدينة.

في الآونة الأخيرة ، شهدت المنطقة بناء مسجد مع مئذنة عالية بارزة من برج الكنيسة مقابل ذلك مباشرة.

الكنيسة مخصصة لشهداء مراكش الخمسة الذين تم إعدامهم في القرن الثالث عشر ، بالقرب من موقع الكنيسة. مثال جيد على التسامح بين الأديان !

سميت الكنيسة تكريما للأخوة الفرنسيسكان الخمسة ، بيرار ، بيير ، أوثون ، أدجوتوس وأكورس ، الذين توفوا في مراكش في 16 يناير 1220 بالقرب من موقعها. هل اسم “كيليز” في الحقيقة كلمة مشتقة من كلمة “كنيسة” ؟
الكنيسة لا يزال يخدمها ثلاثة كهنة فرنسيسكان للجالية الأجنبية في مراكش.

مثل جميع أماكن العبادة الكاثوليكية في المغرب ، تتم مراقبة الكنيسة ليل نهار من قبل الشرطة والقوات المغربية المساعدة. تهدف هذه المراقبة إلى حماية أماكن العبادة من الاعتداءات والاعتداءات ، ولكنها وُضعت أيضًا لغرض السيطرة على العبادة ، من أجل منع الوصول إلى المواطنين المغاربة.

تحتوي الكنيسة العارية بالداخل على غرفة كبيرة مستطيلة الشكل بها حنية صغيرة حيث يقع المذبح الواجهة الخلفية بها معرض صغير للأعضاء.