آخر الأخبار

حملة طبية بالمنابهة

استفاد ما يقارب 400 شخص من ساكنة جماعة المنابهة، الواقعة على بعد 30 كيلومتر من مراكش على الطريق الوطنية في اتجاه آسفي والجديدة، من حملة طبية، نظمتها، نهاية الأسبوع المنصرم، جمعية التنمية والتضامن بلا حدود.

وتوافد عدد كبير من ساكنة الدواوير المجاورة للمدرسة المركزية الهبيشات، حيث أقيمت الحملة الطبية، من أجل الاستفادة من الفحوصات وتسلم الأدوية بشكل مجاني، تحت إشراف طاقم طبي يتضمن أزيد عشرين طبيبا وممرضا.

وقالت فتيحة الهودزي، رئيس الجمعية المنظمة للحملة الطبية، أن الطاقم الطبي الذي أشرف على الأخيرة، بشكل تطوعي، تضمن أطباء متخصصين في أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكلي والمسالك البولية إضافة إلى طبيبات للنساء والتوليد فضلا أطباء الطب العام وممرضين.

وأوضحت الهودزي أن الفحوصات انطلقت بقياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي، قبل توجيه المستفيدين إلى قاعات الفحص، كل حسب أعراض المرض الذي يعانيه، قبل أن يتوجه المستفيدون إلى صيدلية خصصت لها إحدى القاعات، من أجل الحصول على الأدوية بشكل مجاني.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن الطاقم الطبي كان سعيدا بتقديم خدمات طبية عن قرب، للفئات التي يستعصي عليها التنقل إلى المستشفيات بمراكش، وكذا الكشف عن أمراض لم تكن معروفة لدى المصابين بها، في حين احتفظ مكتب الجمعية المنظمة، بمعلومات شخصية عن حالات مرضية تتطلب فحوصات طبية دقيقة، ستتكلف الجمعية بتتبعها.

وخلقت الحملة الطبية استحسانا لدى ساكنة المنطقة، إذ عبر العديد من المستفيدين عن امتنانهم للجمعية المنظمة والطاقم الطبي الذي أشرف على الحملة، سيما الفئات المعوزة التي لا تتوفر لديها الامكانيات المادية للتنقل إلى مراكش من أجل زيارة طبيب، فيما كان لحضور ممثلي السلطة المحلية والدرك الملكي، دور كبير في عملية التنظيم التي كانت ناجحة.