آخر الأخبار

ما موقع كمبيالة المحمدية في التحقيق مع مسؤولين بالكوكب المراكشي ؟؟

علمت مراكش اليوم أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية استمع العديد من المسؤولين بفريق الكوكب المراكشي بعد  شكاية المؤسسة المغربية للشفافية و محاربة الفساد بمراكش، الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، حيث تم الاستماع للمعنيين بالأمر من طرف الشرطة القضائية في البداية ،قبل أن تتم احالتهم أخبرا على قاضي التحقيق لتعميق البحث حول صحة ما ورد في الشكاية المذكورة .

يحدث هذا في الوقت الذي شهد فريق الكوكب الرياضي المراكشي اكبر عملية احتيال و اختلاس همت كمبيالة بمبلغ 200 الف درهم ( 20 مليون سنتيم ) توصل بها الفريق المراكشي من طرف فريق شباب المحمدية، في اطار احدى الصفقات بخصوص انتقال  لاعبي الفريق الى المحمدية.

الكمبيالة التي كان من المفروض ان تدخل صندوق الفريق تحولت في ظروف مشبوهة الى احدى السيدات و هي بالمناسبة نجلة مسؤول بالمكتب المديري، و لم يتوصل بها الفريق المراكشي .

و في الوقت الذي انتشر خبر هذه الفضيحة عمد المسؤول المذكور الى تقديم استقالته و تم طي ملف هذه السرقة التي تدخل في إطار المال العام، مادام الفريق يتوصل بمنح المجالس المنتخبة .

الغريب أن الجميع فضل السكوت عن هذه الفضيحة و انتهى الامر بقبول استقالة عضو المكتب المديري و كأن شيئا لم يقع، كما ان المؤسسة المغربية للشفافية و محاربة الفساد كذلك الجمعية المغربية لحماية المال العام لم يتحدثا عن هذه السرقة التي تمت في صمت. فهل سيتم فتح تحقيق في هذه السرقة ؟ ما موقف المؤسسة المغربية للشفافية و محاربة الفساد و الجمعية المغربية لحماية المال العام ؟ فهل المبلغ لا ي فى لتقديم شكاية الى النيابة العامة و المطالبة بالتحقيق ؟ أم أن المسؤول عن الفضيحة له نفوذ قوي بالمدينة رغم انه منبوذ سياسيا .