آخر الأخبار

الكيني كيبيت يفوز بماراطون مراكش

ماراطون مراكش الدولي الدورة 33 تتويج الكيني كيبيت جيلبير باللقب و تألق مبهر للمغاربة.

محمد فلال

توج العداء الكيني كيبيت جيلبير بلقب مراطون مراكش الدولي في نسخته الثالثة و الثلاثين بعد أن قطع المسافة في ظرف ( 2س و 09 دقيقة و 48 ث) و عادت المرتبة الثانية للمغربي عبد الله تعرافت محققا توقيت (2 س 09 دقيقة و 50 ث). أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب سفيان بوقنطار من المغرب بتوقيت ( 2 ساعات 09 دقيقة و 52 ث).
وفي مراطون السيدات . عاد لقب النسخة 33 للبطولة المغربية كلثوم بوعسرية محققة توقيت ( 2س و 27 د و 22 ث) تليها في المرتبة الثانية الإثيوبية تاجنيش جيبيسا بتوقيت (2 ساعات و 27 د و 46 ث)
الرتبة الثالثة احتلتها الإثيوبية انيل وابليم بتوقيت (2 ساعات 29 د و 01 ث).
و تمكنت في نصف المارطون سيدات العداءة المغربية فاطمة اصميد من انتزاع اللقب بعد أن قطعت المسافة في ظرف (1 س و 12 دقيقة و 12 ث).
الوصافة عادت للمتسابقة صباح الصقلي بتوقيت (1 ساعة و 12 دقيقة و 48 ثانية )
الرتبة الثالثة احتلتها المغربية حسناء زاهي بتوقيت (1 ساعة و 13 د و 01 ث) .
نصف مراطون الرجال. حقق اللقب العداء المغربي عمر ايت شيتاشين محققا توقيت (1 ساعة 00 د 17 ث).
المرتبة الثانية فاز بها امين قادري بعد أن قطع المسافة بتوقيت (1 ساعة و 01 د و 57 ث).
فيما عادت المرتبة الثالثة للعداء ياسين العلمي بتوقيت (1 س و 01 د و 51 ثانية ).
و بعد إسدال الستار عن النسخة الثالثة و الثلاثين لمراطون مراكش الدولي : عبر البطل الكيني كيبيت جيلبير الحائز على لقب الدورة عن سعادته بالتتويج الذي ناله بشقة أمام منافسيه المغاربة الذين ابهر بمستواههم الجيد و نفسهم الطويل مما جعله يقاوم بندية خاصة في الكيلومترات الأخيرة من خط الوصول. وأضاف كينيت بأن كل الظروف كانت مواتية في هذا السباق من طقس بهيج و تنظيم جيد و حفاوة الجمهور . وخلص في الأخير اتمنى ان اكون حاضرا في الدورة المقبلة لأن مراطون أصبح يغري العداءين بسمعته و اشعاعه العالمي .
كلثوم بوعسرية بطولة مراطون مراكش سيدات.
اولا اشكرك كل المنظمين الذين و فروا لنا جميع الإمكانيات و الأجواء الملائمة مما كان أكبر دعم معنوي الي و شجعني على خوض السباق بمعنويات عالية . و الحمد لله تضيف كلثوم حققت لقبا غاليا و اهديه إلى كل المغاربة و الى كل من ساندنا طيلة السباق و سعى أن شاء الله أن أعيد نفس الإنجاز في النسخة المقبلة .
الكنيدري. أشاد محمد الكنيدري المشرف على مراطون مراكش الدولي بالمستوى اللافث الذي إبان عنه الأبطال المغاربة في هذه الدورة معتبرا ما حققوه إنجازا و فخرا للمغرب مشددا أن مراطون مراكش دورة بعد أخرى أصبح يسرق الأضواء و يكرس اشعاعه العالمي و بالتالي مدرسة مميزة لأفراز أبطال واعدين للمستقبل. و خلص انا فخور و سعيد في نفس الوقت بالنجاح الباهر لهذه الدورة. مهنا كل المشاركين و المساهمين في هذا النجاح من صحافة و سلطات محلية و منتخبة.
و في الأخير تسلم المتوجون جوائز قيمة و هدايا تذكارية .