آخر الأخبار

وماذا عن مروض الثعبان ؟؟

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش سائق طاكسي بالسجن النافذ من أجل النصب و الابتزاز على السياح، كما قامت سلطات ولاية مراكش بسحب رخصة الثقة من السائق و هو الأمر الذي قامت به اتجاه سائق اخر عرض سائحة للابتزاز .

يحدث هذا في الوقت الذي يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يظهر من خلاله  احد مروضي الثعابين بالساحة وهو يعرض سائحا للابتزاز حيث طلب منه مبلغ 500 اورو مقابل التقاط صورة مع الثعبان ، علما ان الأجنبي فرض عليه التقاط الصورة بعدما فاجأه المروض بوضع الثعبان فوق عنقه، مما شل حركته، لينتابه ذعر جعله يتقبل طلبات المروض، لكنه لم يتقبل مبلغ 50 اورو .

و يظهر من خلال الشريط ان الأجنبي قدم المروض مبلغ 20 اورو أي 200 درهم مقابل خدمة لم تتجاوز ثلاثة دقائق، مشيرا الى أن السعر مبالغ فيه بالقول : c’est trop..c’est trop .

و تجدر الإشارة إلى أن مروضي الثعابين بساحة جامع الفنا يغادر بعضهم الحلقة حاملا ثعبان او افعى قبل أن يباغث الزوار للغناء على عنقهم .

ورغم تدخل رجال الشرطة و عناصر الفرقة السياحية الا أن البعض منهم يصر على ابتزاز السياح في واضحة النهار ، فما رأي ولاية مراكش ؟