تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي

قررت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، أمس الثلاثاء 10 يناير 2023 ، إحالة ملف البيدوفيل الكويتي المتهم باغتصاب الفتاة القاصر جوهرة الذي يبلغ عمرها عند حدوث الواقعة اقل من 15 سنة ، على هيئة أخرى استنادا لمقررات الجمعية العامة، مع تأخير البت فيه إلى جلسة 24 فبراير المقبل لإتمام إجراءات المسطرة الغيابية في حق المتهم.

هذا وتسجل الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش ، استمرار الغيابات المتكررة للمتهم الذي اعترف بكل المنسوب اليه سواء خلال البحث او التحقيق التفصيلي بالمنسوب اليه ، عن الجلسات التي وصل عددها 22 بعدما تم تمتيعه قبل 03 سنوات بالسراح المؤقت من طرف المحكمة دون اخضاعه للمراقبة القضائية بسحب جواز ومنعه من مغادرة التراب الوطني، مما مكنه من الفرار إلى خارج البلاد فور اطلاقا سراحه الشى الذي جعل استئناف النيابة العامة لقرار السراح غير ذي جدوى .

والجمعية التي راسلت كل الجهات القضائية ووزارة العدل مرات متعددة متشبة بحقها في إقرار العدالة وانصاف المجتمع ، وتسجل عدم تجاوب السفارة الكويتية التي وضع سريرها ضمانة بإحضار المتهم للمحاكمة في حالة تمتيعه بالسراح المؤقت ، وهي الضمانة التي لم تلتزم بها اضافة الى عدم تجاوب السفارة مع دعوات هيئة المحكمة بالتي وجهت استدعاءات عن طريق السفارة وبعدها بواسطة السلك الديبلوماسي. مما يبين اننا امام غياب اي إرادة لإحضار المتهم وتشجيع الافلات من العقاب .

ويذكر أن قضية البيدوفيل الكويتي عبد الرحمان س. ع. الفار من العدالة منذ ثلاث سنوات، عرفت تدخل الجمعية المغربية لحقوق الانسان طرفا مدنيا وحيدا في القضية،وهي تلك على المتابعة باقرار العدالة وإحضار المتهم وإخضاعه للمحاكمة الحضورية أو باللجنة إلى الآليات الدولية ذات الصلة في مثل هذه الانتهاكات والجرائم.

وتؤكد الجمعية انها مستمرة وبكل الوسائل المشروعة في النضال من أجل وضع حد للافلات من العقاب في الجرائم والانتهاكات التي تطال القاصرات والقاصرين والطفلات والاطفال، وفي مقدمتها العنف والاستغلال الجنسي والاغتصاب والبيدوفليا ….

المزيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button