آخر الأخبار

تأييد الحكم في حق زيان

أيدت محكمة الاستئناف بالرباط يوم الإثنين 21 نونبر الجاري، الحكم الابتدائي الصادر في حق محمد زيان؛ والذي يقضي بحبسه 3 سنوات، و أداء 5000 درهم وغرامة و 100000 درهم في سياق التهم الموجهة له والمتعلقة بالتحرش الجنسي والابتزاز والتهديد.

وامرت الهيئة ذاتها بتوقيف المحامي و وزير حقوق الانسان السابق والذي سبق أن تدين بثلاث سنوات نافذة في دعوى رفعتها في حقه وزارة الداخلية ردًا على اتهامه جهاز الأمن “بفبركة” فيديو مخل.

وكانت المحامية وكيلة الدفاع عن الوزير السابق، أكدت  أن المحكمة الابتدائية بالرباط قضت بسجن موكلها ثلاث سنوات مع غرامة تقارب 500 دولار، مشيرة إلى أنه سيظل في سراح مؤقت حيث حوكم ” حرًا ” – على حد تعبيره ا، وانه  أنه سيستأنف الحكم. هذا وتم توجيه 11 تهمة لزيان (79 عامًا) بينها “إهانة رجال القضاء وهيئات منظمة”، و”بث وقائع وادعاءات كاذبة”، و”الخيانة الزوجية”، و”التحرش الجنسي”.

لكن محاميته قالت: “لم نتلق بعد تفاصيل الحكم ولا أعرف بدقة التهم التي أدين بها”، مشيرة إلى أن “الملاحقة كانت بناء على شكوى وزارة الداخلية لكن تهمًا أخرى أضيفت أثناء التحقيق خلافًا لتعليمات النيابة العامة”.

يحدث هذا في الوقت الذي تخلف زيان عن الحضور  لجلسة اليوم،  مما يطرح السؤال هل  سيتم إيقافه في انتظار نتيجة نقض الحكم ؟؟ ام سيبقى حرا طليقا كما قالت محاميته .