آخر الأخبار

احتجاج نقابي حول اعتداء على طبيب بمراكش

استنكر المكتب الجهوي مراكش آسفي للنقابة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مسلسل توالي الاعتداءات على الأطر الصحية. وأفاد بلاغ للمكتب النقابي، أن مسلسل الاعتداءات على الشغيلة الصحية، عاد بقيام المندوب الاقليمي لاعتداء على طبيب الإقليم نفسه .

واتهم البلاغ مندوب الصحة السابق باقليم قلعة الشراغنة بالتورط في الاعتداء على طبيب من الاقليم المذكور، بمقر المديرية الجهوية للصحة مراكش آسفي، في 14 اكتوبر الجاري.

و أوضح البلاغ ذاته، أن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة، شجب الاعتداء مطالبا الجهات المسؤولة بوضع حد لعدوانية المسؤول المعروف بماضيه في هذا النوع من المغامرات، عندما كان مندوبا بإقليم قلعة السراغنة وتم إعفائه بعد احتجاجات متتالية لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ليعاد تعيينه في ظروف غامضة وضدا على إرادة الشغيلة وفعاليات المجتمع المدني.

هذا و دق المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة ناقوس الخطر بسبب التعيينات العشوائية في مناصب المسؤولية، داعيا المديرية الجهوية للصحة بمراكش آسفي مكان وقوع الحادث، إلى اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة بخصوص واقعة الاعتداء بكل تجرد وحيادية، ومطالبا بإفراغ محتوى كاميرات المراقبة الموضوعة بمكان الاعتداء على قرص مدمج، وتزويد الضحية بنسخة منه من أجل التقاضي .