الرئيسية » سلايدر » النقابة الديمقراطية للسياحة

النقابة الديمقراطية للسياحة

استنكر المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للسياحة والعضو في فدرالية النقابات الدمقراطية، في رسالة إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعـي الظروف الشاقة التي يتم فيها أداء مهام الموظف في المندوبية الجهوية للسياحة بمراكش والناتجة عن غياب مكيفات الهواء الملائمة خصوصا في الفترة الممتدة من شهر ابريل الى أواخر شهر أكتوبر .

وقالت الرسالة إن الحرارة المفرطة التي تعرفها مراكش والتي تصل فيها درجة حرارة المكاتب الى ما يفوق الخمسون درجة ليصبح فضاء عمل لا يطاق علما أن أغلب هاته المكاتب لا تتوفر حتى على نوافذ للتهوية مما يتسبب لنا في إنهاك حراري وانخفاض في ضغط الدم والذي تشمل أعراضه الصداع الدوخة والإرهاق . اضافة الى انه يتم استقبال مرتفقي الإدارة في هاته الظروف القاسية واللاإنسانية .

وابرزت النقابة أن مقتضيات الصحة والسلامة تنص على مسؤولية الرؤساء في توفير الحد الأدنى من شروط العمل وهو واجب أخلاقي اجتماعي أكثر من كونه واجبا قانونيا ضمانا لعدم الاضرار بصحتنا وسلامتنا . ما يتعين معه توفير وبشكل استعجالي مكيفات هواء ملائمة على غرار باقي المؤسسات الإدارية المتواجدة بالمدينة . وتخليص موظفي هاته المندوبية من معاناتهم اليومية . كما نخبر سيادتكم اننا قد توجهنا بطلبنا هذا حسب التدرج الإداري بداية بالسيد المندوب الجهوي الدي أكد لنا قيامه بكل ما يتعين من توجيه مراسلات موثقة للمصالح الإدارية المختصة على الصعيد المركزي وازتها مكالمات هاتفية مع المصالح المعنية لطلب الاعتمادات اللازمة لاقتناء الأجهزة المذكورة وذلك مند بداية هذا الصيف . كما توجهنا بإرسالية في نفس الموضوع الى السيد الكاتب العام في مرحلة ثانية . تبعا لكل ما سبق نناشد سيادتكم من اجل توفير أدني شروط العمل الكريم لموظفينا الذين لا يدخرون جهدا في أداء كل المهام المنوطة بهم في ضل الاوراش الا منتهية لهته الجهة . واثقين في حسكم الإنساني ، القانوني والمهني ،

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *