الرئيسية » رياضة » باي صفة تم التفاوض مع عبد المالك العزيز ؟؟

باي صفة تم التفاوض مع عبد المالك العزيز ؟؟

علمت ” مراكش اليوم ” أن أحد اعضاء اللجنة المنبثقة عن الجمع العام الأخير، لفريق الكوكب الرياضي المراكشي عقد جلسة عمل مع عبد المالك العزيز، مدرب الفريق  للموسم الفارط .

وتناقلت بعض وسائل الإعلام فحوى اللقاء الذي هم الانتدابات و استعدادات الفريق للموسم الرياضي 2022 – 2023 بقسم الهواة .

يحدث هذا في الوقت الذي قدم رضوان حنيش رئيس الفريق استقالته خلال الجمع العام، الذي أسفر عن تشكيل لجنة مؤقتة مهمتها الأساسية البحث عن رئيس لفريق ، وهي اللجنة التي قدم لها رضوان حنيش استقالته كتابيا.

الأمر الذي يطرح السؤال هل تحولت مهمة اللجنة من البحث عن رئيس الى مهمة التسيير دون عقد جمع عام للمنخرطين الذين لم يتمكنوا خلال الجمع العام الأخير من تشكيل مكتب مسير يعهد له الاشراف على الفريق المتخن بالجراح ، والذي ينتظر عشاقه عودته الى قسم الصفوة بفارغ الصبر .

لكن هل بمثل هذه الاساليب سيتم النهوض بالفريق ؟ علما ان عضوين من اللجنة سبق أن زارا والي جهة مراكش آسفي ،دون أن يتم الافصاح عن فحوى اللقاء، باستثناء الصورة التي تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و التي لا تختلف عن سابقاتها للمسؤول الاول بالمدينة مع جل فرق المدينة و التي لم تقدم لهذه الفرق اي شيء يذكر .

الوالي الذي كان من أبرز المناصرين لتقلد رضوان حنيش مسؤولية التسيير و استقبله رفقة اللاعب الدولي مصطفى حجي، حيث تم الحديث وقتىذ عن تأسيس الشركة ، دعم الوالي و السلطات المحلية ، قبل أن يجد رضوان نفسه وحيدا خلال الموسم الاول ( 2020- 2021 )  فلا حجي اوفى بوعده في جلب مستثمرين أجانب ، و لا الوالي قدم اي شيء للفريق، قبل أن تتولى فاطمة الزهراء المنصوري عمودية مراكش خلال الموسم الثاني ( 2021 – 2022 ) و تخصص للفريق منحة كما هو حال مجلس جهة مراكش آسفي و جماعة المشور القصبة و مجلس عمالة مراكش، الأمر الذي ساهم في التخفيف من الضائقة المالية التي تكبدها رضوان حنيش وحيدا، و الذي تحمس كثيرا لوعود كل من والي جهة مراكش و مصطفى حجي .

يبقى التساؤل هل مبادرة شابان لا احد يشك في حبهما للفريق، ستمكن الكوكب من تجاوز محنتها ؟ هل الوالي سيلتزم بتقديم الدعم الاساسي للكوكب ؟ ام يبقى استقباله في إطار المجاملات كما حدث مع كل الفرق المحلية ؟

علما أن تدخل السلطة المحلية في العمل الجمعوي يدخل هذا الأخير في الذيلية ، ليبقى المجلس الجماعي الذي يمثل ساكنة المدينة هو الاجدر بالنهوض بالرياضة بالمدينة كما حال باقي القطاعات الأخرى .

فهل تجد فاطمة الزهراء المنصوري الوقت الكافي،  رغم انشغالاتها المتعددة، لجمع شمل أسرة فريق الكوكب المراكشي، وهو  في أمس الحاجة لكل رجالاته شريطة نبذ الاتهامات المجانية، مع تحديد الهدف الأساسي المتمثل في عودة الفريق الى القسم الاول .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *