آخر الأخبار

ايقاف 14 شخصا على خلفية التسجيل الصوتي

علمت ” مراكش اليوم  ”  أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء أوقفت اليوم الخميس عدداً من المشتبه بهم في قضية التسجيل الصوتي المسرب الذي فضح تدخلات في سلك القضاء.

وأفاد مصدر مكلع، أن الاعتقالات طالت 14 شخصاً بينهم موظفين من داخل المحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع وسماسرة القضاء من محيطها.

وأوضح المصدر نفسه أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لا زالت تحقق مع الموقوفين الموجودين تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة التي ستقرر بعد انتهاء التحقيق التفصيلي تسطير المتابعة.

وسبق الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ان اعلن السبت 9 يوليوز الجاري فتح تحقيق على إثر تداول بعض منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، لتسجيل صوتي منسوب لقضاة حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي معروض على أنظار هيئة قضائية يتابع فيه أحد الأشخاص في حالة اعتقال، وعبارات تمس بسمعة بعض أعضاء هيئة الدفاع.

هذا و اعطى الوكيل العام للملك على إعطاء تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل إجراء بحث يروم التحقق من حقيقة وظروف وخلفيات ما ورد بالشريط الصوتي من معطيات، والاستماع إلى كل من له علاقة بالموضوع، وإجراء جميع التحريات اللازمة.