آخر الأخبار

جمعية وئام لمتقاعدي المناجم

أفاد بلاغ صحفي لجمعية ورام لمتقاعدي المناجم ، أن ملف حوادث الشغل والأمراض المهنية، بعتبر من الملفات الاجتماعية الحساسة بالمغرب، وضحايا هذه الحوادث والأمراض يعدون بعشرات الآلاف يعانون في صمت مع الانعكاسات الاجتماعية السلبية على أسرهم وعائلاتهم.
وعيا من جمعية وئام لمتقاعدي المناجم بخطورة هذا الملف وحجم الضحايا وخاصة منهم ضحايا حوادث الشغل والإمراض المهنية بالمناجم المغربية وضمنها مناجم كماسة،
وفي إطار مهامها الترافعية المؤازرة للضحايا والداعمة لقضاياهم وحقوقهم المعنوية والمادية التي وإن كان القانون يكفلها جزئيا، فإنها مهضومة ومسلوبة في الواقع.
لتسليط الأضواء على هذا الملف الاجتماعي الحقوقي لفئة عمال ومتقاعدي المناجم من خلال تدخلات قانونيين وحقوقيين وسياسيين وشهادات الضحايا، تنظم جمعية وئام لمتقاعدي المناجم ندوة صحافية حول موضوع:
الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لعمال ومتقاعدي المناجم
نموذج : متقاعدي مناجم كماسة.
يوم السبت 2 يوليوز 2022 على الساعة الثالثة والنصف زوالا بمقر الحزب الاشتراكي الموحد الكائن بعمارة الاحباس باب دكالة مراكش.
وذلك بتعاون وتنسيق ومشاركة كل من الهيئة المغربية لحقوق الانسان، الحزب الاشتراكي الموحد و الجمعية المغربية للوقاية من حوادث الشغل.
يعتبر هذا البلاغ ، بمثابة دعوة لعموم المنابر الصحافية المحلية والجهوية والوطنية للحضور والمشاركة في تغطية فعاليات الندوة الصحافية.