آخر الأخبار

إيداع طلبات الدعم المالي للجمعيات الرياضية بمراكش

إعلان عن إيداع طلبات الدعم المالي للجمعيات الرياضية بمراكش ومطالب برقابة محاسباتية صارمة للمستفيدين .

عبد الصادق النوراني 

بدون أدنى شك ستتوافد على مكتب ضبط المجلس الجماعي لمدينة مراكش عجاجة كثيفة من طلبات الدعم المالي لجمعيات رياضية لم نسمع بها من قبل بل ولم تؤتث أي نشاط رياضي سواء كان محليا أو وطنيا .
ووفق إعلان أصدرته جماعة مراكش هم المديرية العامة للمصالح الخاصة بالقسم الرياضي والثقافي تحت عدد 9701 بتاريخ 1 يونيو 2022 فإن رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش تعلن إلى كافة الفرق والأندية الرياضية المنضوية تحت لواء مختلف الجامعات والعصب الرياضية والجمعيات المهتمة بالتنشيط الرياضي المتواجدة بنفوذ تراب جماعة مراكش عن فتح باب الترشيح للإستفادة من الدعم المالي برسم سنة 2022 خلال الفترة الممتدة ما بين 2 يونيو 2022 إلى غاية 1 يوليوز 2022 .
وبحسب ذات الإعلان فيجب على الفرق والجمعيات والأندية المعنية بالأمر سحب كناش التحملات الخاص بالدعم والشراكة مع الجمعيات وهيئات المجتمع المدني من رابط الجماعة (www.ville Marrakech.ma) للإطلاع عليه وتعبئته وإيداعه لدى مكتب الضبط بمقر الجماعة خلال أوقات افتتاح المكاتب الإدارية مرفوقا بنسخة من وصل الإيداع النهائي وطلب الدعم وجميع الوثائق المنصوص عليها في كناش التحملات .
كما أشار نفس البلاغ في إطار توجيهات هامة على أن الجمعيات التي تضم في عضوية مكاتبها أعضاء بالمجلس الجماعي لمدينة مراكش مراعاة حالات التنافي المنصوص عليها بالفصل 65 من القانون التنظيمي للجماعات ، وأن كل ملف لا يتوفر على الوثائق الكاملة أو تم إيداعه خارج الآجال المحدد في الإعلان يعتبر لاغيا ولن تتم معالجته من قبل اللجنة المختصة .
في سياق متصل وفي نفس الإعلان لم تتم الإشارة لا من قريب أو بعيد إلى عدم استفادة الجمعيات الرياضيه العائلية أو التي يضم مكاتبها ثلاثة أعضاء أو أكثر درءا لكل الشبهات وتحصينا معنويا لظهير الحريات العامة .
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الاشخاص يعمدون على للإستفادة من الدعم المالي للجمعيات الرياضية وصرفه بشكل خاص دون استفادة الممارسين منه أو تطوير الرياضة بشكل عام في غياب رقابة مالية من طرف المؤسسات المختصة في هذا المجال على اعتباره مال عام .