آخر الأخبار

سلامة الابار و الاثقاب المائية بمراكش

افاد بلاغ صحفي لولاية جهة مراكش آسفي، انه ” انعقد يومه الخميس 26 ماي 2022 بمقر ولاية جهة مراكش آسفي اجتماع اللجنة الإقليمية المكلفة باتخاذ التدابير والاجراءات لتأمين سلامة الآبار والأثقاب المائية على مستوى عمالة مراكش، برئاسة والي الجهة وبحضور الكاتب العام لعمالة مراكش و رؤساء المجالس الجماعات الترابية و رجال السلطة و رؤساء المصالح الخارجية المختصة و رؤساء الأقسام بعمالة مراكش.

في البداية ذكر مدير وكالة الحوض المائي لتانسيفت بفحوى الدورية المشتركة بين وزيري الداخلية و التجهيز والماء في شأن الوقاية من مخاطر الابار والاثقاب المائية غير المجهزة بالتجهيزات الضرورية للسلامة، كما استعرض حصيلة تقدم أشغال اللجان المحلية حيث بلغ عدد الآبار والاثقاب المائية التي تم ردمها وطمرها مايناهز 553 بئر بمختلف جماعات عمالة مراكش.

وبهذه المناسبة نوه والى الجهة بالمجهودات المبذولة من طرف اللجان المحلية، كما دعا الى ضرورة مواصلة الجهود وتعبئة جميع الوسائل اللوجستيكية لإتمام العملية داخل الآجال المحددة، وتفعيل دور أجهزة المراقبة الميدانية، لا سيما شرطة المياه، لبلوغ الأهداف المنشودة.

وفي الختام حث والي الجهة  جميع المتدخلين اعضاء اللجنة الاقليمية واللجان المحلية بضرورة تظافر الجهود من اجل الوصول الى الاهداف المنشودة التي تروم بالأساس المحافظة على سلامة كافة المواطنات والمواطنين.